جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة: لقاح الإنفلونزا بات متوفرا في الصيدليات ووضعنا خطة الشتاء

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أن اللقاح الخاص بالإنفلونزا الطبيعية أصبح متوفرا في جميع الصيدليات بمحافظات القطاع داعية فئة من المواطنين لاستخدامها

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم السبت 17 أكتوبر 2020، أن اللقاح الخاص بالإنفلونزا الطبيعية أصبح متوفرا في جميع الصيدليات بمحافظات القطاع، داعية فئة من المواطنين لاستخدامها.

ودعا نائب مدير عام الرعاية الأولية الصحية ومسؤول دائرة الطب الوقائي بغزة د. مجدي ضهير، أصحاب المناعات الضعيفة لاستخدام اللقاح الخاص بالإنفلونزا الطبيعية، مؤكدا أن اللقاح بات متوفرا في جميع الصيدليات.

وأوضح ضهير في تصريحات لإذاعة الرأي الحكومية بغزة، اليوم السبت، أن وزارة الصحة تواصل جهودها على مدار الساعة لمتابعة المخالطين للمصابين بفيروس كورونا وتتبعهم، من أجل حصر الوباء واحتوائه.

وأشار إلى أن طواقم الحصر الوبائي تعمل على أخذ العينات العشوائية الخاصة بفيروس كورونا “كوفيد 19” من المواطنين في كل  الأحياء بقطاع غزة ضمن عملية منظمة وممنهجة، لمن تفشي الفيروس بالمجتمع.

وقال ضهير إن وزارة الصحة بغزة وضعت خطة خلال المرحلة القادمة، وتحديدًا في فصل الشتاء، للتعامل مع أزمة فيروس كورونا داخل المجتمع، حيث تشير التوقعات إلى تفشي الوباء بشكل أكبر في فلسطين والعالم.

وطالب نائب مدير عام الرعاية الأولية الصحية ومسؤول دائرة الطب الوقائي بغزة كافة المواطنين بالقطاع بضرورة إتباع إجراءات السلامة والوقاية العامة، وتكاتف الجهود للقضاء على فيروس كورونا ومنع تفشيه.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت اليوم السبت، عن تسجيل 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا بغزة و85 حالة تعافي خلال الـ 24 ساعة، فيما أكدت الوزارة برام الله عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة منذ 52 يوما.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.