جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة.. الأونروا تعلن موعد دوام المعلمين وقرار عودة الطلاب إلى المدارس

فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث يعلن موعد دوام المعلمين واتخاذ قرار عودة الطلاب إلى المدارس في محافظات قطاع غزة

أعلن فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بغزة، يوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020، عن موعد دوام المعلمين واتخاذ قرار عودة الطلاب إلى مدارسهم في محافظات القطاع.

وقال أبو عاذرة في رسالة له نشرتها وسائل إعلام محلية : “لا يخفى عليكم الصعوبات والتعقيدات التي نواجهها هذه الأيام ونحن نعمل على العودة الآمنة لطلابنا للتعلم و بدء العام الدراسي في ظل الظروف الحالية بالغة التعقيد”.

وأضاف أن “حرصنا على توفير الحد المقبول من الشروط الممكنة التي تكفل توفر التعليم الجيد لجميع الطلبة وفي ذات الوقت عدم إضافة مزيد من الأعباء على زملائنا من الهيئات التدريسية”.

وتابع أبو عاذرة : “حرصنا على اتباع الإرشادات الصحية من الجهات المعنية ، وتوفير مواد التعلم اللازمة ومواد التعقيم والنظافة الضرورية أدى إلى عدم مشاركتنا لزملائنا في برنامج التعليم لخطة العودة للتعلم في وقت مبكر”.

وأردف قائلا  : “أودّ أن أؤكد أن قرار عودة الطلاب سيتم اتخاذه يوم الأحد القادم بينما سيعود جميع معلمي المرحلة الإعدادية يوم السبت، كما أرجو دعوة جميع الزملاء الأذنة للعمل في المدارس الإعدادية فقط، للبدء في تنظيف المدارس فوراً”.

وأكمل رئيس برنامج التعليم : “سنبلغكم يوم الأحد عن آليات توزيع الكتب و بطاقات التعلم الذاتي. كما سنناقش البروتوكول الصحي وكل المسائل اللوجستية في اجتماع الغد والذي سيعقد الساعة الواحدة و النصف”.

وزاد أبو عاذرة قائلا : “أكرر اعتزازي بما قام به أبناء برنامج التعليم من دعم متواصل لطلابنا خلال الفترة السابقة بشكل تطوعي، و مبادرتهم التطوعية الرائعة بحسم عملية توزيع المواد التموينية في فترة قياسية وما كان لذلك من أثر على رضا شعبنا”.

وأكد أبو عاذرة أن برنامج التعليم على جهوزية كاملة لاستئناف عملية التعليم مع مراعاة الشروط الصحية والمرونة في الاستجابة للمتغيرات التي قد يفرضها انتشار الوباء لا قدر الله.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.