جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الفاخوري: توتر شديد في سجن إيشل وانفجار وشيك داخل السجون

هناك توتر شديد يسود سجن ايشل في هذه اللحظات في أعقاب اقتحام وحدة القمع المتسادا لقسم 10 بشكل همجي

أكد مدير مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري، اليوم الثلاثاء، إن هناك توتر شديد يسود سجن ايشل في هذه اللحظات في أعقاب اقتحام وحدة القمع “المتسادا” لقسم 10 بشكل همجي.

واعتبر الفاخوري وفق إذاعة الأقصى المحلية، أن اقتحام غرف الأسرى في سجن “ايشل” بطريقة همجية دون أدنى مراعاة لوجود مرضى وكبار في السن أمرٌ لا يمكن السكوت عليه.

وقال إن عودة وحدة القمع الإسرائيلية “المتسادا” لاقتحام أقسام وغرف الأسرى بهذه الطريقة الهمجية أمر خطير ولايمكن السكون عنه، وينذر بانفجار وشيك داخل السجون.

وأوضح الفاخوري أن استخدام البنادق في اقتحام سجن “ايشل” يشكل تهديدا حقيقيا وخطرا كبيرا على حياة الأسرى، مشيرا إلى أنها تجاوزت الخطوط الحمراء في تنكيلها بالأسرى.

وأضاف أن ما فعلته وحدة “المتسادا” في ايشل من تكبيل الأسرى إلى الخلف ووضعهم على الأرض يشكل إهانة كبيرة تتجاوز كافة الخطوط الحمراء في التفاهمات مع الأسرى.

وأكد الفاخوري أن إدارة السجن قامت بنقل ممثل قسم 10 في سجن إيشل إلى الزنازين، وهذا يغلق الباب أمام الحوار مع الأسرى ويبقي كافة الخيارات الأخرى حاضرة وبقوة.

ولفت مدير مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري، إلى أن الأوضاع في سجن “إيشل” في طريقها للخروج عن السيطرة وأسرى ايشل لن يكونوا وحدهم في مواجهة المتسادا.

وتابع الفاخوري على لسان الأسرى: “على إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي أن تقرأ التاريخ جيدا ولتستعد لما هو آت إن أبقت على الحالة السائدة على ما هي عليه في سجن إيشل”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.