جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

عرفات: جرائم القتل والرأي العام في غزة تسير بثلاث مراحل

الناطق باسم السلطة القضائية ايهاب عرفات يتحدث لإذاعة الأقصى عن مراحل جرائم القتل والرأي العام في غزة ضمن خطة الطوارئ الحكومية

ذكر إيهاب عرفات المتحدث باسم السلطة القضائية في غزة، اليوم الأحد، جرائم القتل والرأي العام تسير بثلاثة مراحل أولها جمع الأدلة ثم التحقيق من قبل النيابة العامة ومن ثم البت واصدار الأحكام من قبل المحكمة.

وشدد عرفات في حديث تابعته وكالة جورتن نيوز الإخبارية عبر إذاعة صوت الأقصى المحلية، على أنه لا يمكن التباطؤ أو التأجيل المتعمد بأي قضية وخالصة المتعلقة بالرأي العام.

وحسب عرفات، فإن قضايا الرأي العام والقتل لها ميزة خاصة، مستطردا بقوله إنها “متصدرة الآن خطة الطوارئ في السلطة القضائية لعلاقتها المباشرة بالسلم المجتمعي”.

وبين الناطق باسم السلطة القضائية أن القضاء الجهة المنوط بها تطبيق القانون، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه يتم إنزال العقوبة عبر وقائع وأدلة قانونية وحسب الجريمة المرتكبة.

وقال إنه تم اتباع سياسة عمل جديدة في السلطة القضائية أثناء جائحة كورونا تتمثل في التنسيق مع النيابة العامة وتعيين قضايا جرائم القتل والأخذ بعين الاعتبار تقليل التأجيل وزيادة عدد الساعات القضائية المخصصة لقضايا الرأي العام.

ولفت إلى أنه تم الفصل في 29 قضية قتل على مستوى قطاع غزة منذ مطلع 2020 رغم ظروف جائحة كورونا وما أعقبها من إجراءات مشددة، معلنا أنه سيتم الأيام المقبلة تنفيذ أحكام إعدام جاهزة للتنفيذ متعلقة بقضايا القتل في القطاع.

وكشف عرفات عن وجود خطة عمل خاصة بجرائم النصب والاحتيال، منوها إلى أنه سيتم إعلان تفاصيل الخطة والعمل التدريجي للنظر في هذه القضايا قريباً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.