جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الاقتصاد تكشف حقيقة وجود قرار بفتح الأسواق العامة في غزة

عبد الفتاح أبو موسى المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الوطني يكشف حقيقة الأنباء المتداولة حول وجود قرار بإعادة فتح جميع الأسواق العامة في قطاع غزة

أكدت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد 4 أكتوبر 2020، عدم وجود أي قرار حتى اللحظة بإعادة فتح الأسواق العامة في قطاع غزة، موضحة أن ما تم السماح له فقط بالعمل هو سوق الزاوية.

وقال عبد الفتاح أبو موسى المتحدث باسم وزارة الاقتصاد بغزة في حديث عبر إذاعة صوت الأقصى المحلية إنه تم إعادة فتح سوق الزاوية ضمن معايير وإجراءات سلامة مشددة يتم تقييمها يوميا.

وأشار أبو موسى إلى أن التزام المواطنين سيؤدي للتخفيف من الاجراءات, داعيا إياهم إلى ضرورة اتباع معايير السلامة والصحة والاجراءات المعمول بها من لجان الطوارئ في غزة.

الناطق باسم وزارة الاقتصاد عبد الفتاح أبو موسى في تصريحات صحفية لإذاعة صوت الأقصى :

وحسب الناطق باسم وزارة الاقتصاد، فإن القطاع الخاص في غزة من أبرز المتضررين من جائحة كورونا، بسبب ضعف القدرة الشرائية وعدم وجود سيولة نقدية لدى المواطنين.

ولفت أبو موسى إلى أن التكافل والتعاضد المجتمعي بين الجهات الحكومية والجهات الخاصة والأهلية مستمر لخدمة العاملين والمتضررين من جائحة كورونا.

وأوضح أن وزارته تراقب الحالة الوبائية في قطاع غزة، وتتابع عمل المنشآت الاقتصادية التي تم السماح لها بالعمل ضمن اجراءات وقائية، منوها إلى وجود محاسبة قانونية وتحرير مضابط بحق المخالفين بالتنسيق مع النيابة العامة.

يشار إلى أن تخفيف الإجراءات والإغلاق صدر من الجهات المختصة في قطاع غزة للمناطق التي انخفضت فيها أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، فيما لا تزال مناطق أخرى مغلقة بشكل شبه كامل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.