جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ناجي عجور .. أفضل لاعب كرة قدم في تاريخ فلسطين

ناجي عيسى عجور يحمل لقب مارادونا فلسطين فهو أفضل لاعب كرة قدم فلسطيني في المنتخب الوطني ونادي غزة الرياضي وجمعية الشبان المسيحية وسلوان والنادي الأهلي

يعتبر ناجي عيسى عجور أحد أفضل لاعبي كرة القدم في فلسطين تاريخيا، إذ برز في سبعينات القرن الماضي مع المنتخب الوطني الفلسطيني وعدد من الأندية العريقة.

وأطلق المتابعون والإعلاميون، العديد من الألقاب على الأسطورة ناجي عجور حينما كان لاعبا، منها (مارادونا فلسطين، نجم فلسطين، السوبر ستار، معجزة الكرة الفلسطينية”.

من هو ناجي عجور السيرة الذاتية

ولد في مدينة غزة في 3 نوفمبر عام 1951 من عائلة رياضية. شقيقه سامي من أفضل صانعي اللعب، وأخوه المرحوم جمال من أفضل مدافعي القطاع، وشقيقه الآخر جهاد كان نجماً في وسط النادي الأهلي، وشقيقه زاهر هداف معروف، وأخوه الأكبر نادي الذي غادر إلى السعودية كان يلعب الكرة أيضاً.

نجم فلسطين التاريخي الذي يشهد له القاصي والداني بأنه أفضل لاعب كرة قدم مر على تاريخ فلسطين، ويشهد له جميع لاعبي العصر الذهبي للكرة الفلسطينية بأنه كان يستحق الاحتراف في أقوى دوريات الوطن العربي آنذاك.

داعب ناجي عجور الكرة منذ الصغر في حي الدرج الذي يعتبر من أقدم أحياء غزة، ثم لعب الكرة في المدرسة الابتدائية والإعدادية، وتألق مع فريق مدرسة يافا الثانوية مع ثلة من رواد الكرة في غزة.

الأسطورة ناجي عجور
الأسطورة ناجي عجور

أبرز الأندية التي لعب لها الكابتن عجور، جمعية الشبان المسيحية، سلوان المقدسي، أرثوذكسي رام الله، رعاية الشباب “غزة الرياضي” وأهلي غزة، ولعب لمنتخب القطاع في المباريات الاحتفالية كافة.

بعد الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة عام 1967 واحتلال الضفة الغربية والقطاع، اتفق هو وبعض الشباب من شقي الوطن على إحياء الرياضة، وبدأوا بعملية البناء، حيث كان يساعد في عملية بناء نادي غزة الرياضي برفقة مجموعة شباب.

كان جمال الحلو يحتضنهم في مركز معهد ناصر بجوار ملعب اليرموك، وكان يعمل مدرباً فيها، وكانوا يجهزون أنفسهم في هذا المركز ، قبل نزولهم إلى أرض الملعب بمشهد رائع.

في السبعينات سافر إلى السعودية، وتلقي عرضاً للعب مع الشباب السعودي، وعرض آخر للعب مع الفيصلي عن طريق محمد البردويل، إلا أن حبه لقطاع غزة جعله يفضل البقاء في الوطن، خاصة وأنّ إجراءات السفر من القطاع للخارج كانت صعبة ، وأنّ الدول العربية كانت تستقبل الفلسطيني الذي يحمل جواز سفر أردني، وهو كان يحمل وثيقة سفر مصرية.

ناجي عجور وإسماعيل هنية
ناجي عجور وإسماعيل هنية

بعد ظهور اسمه في غزة تم استدعاؤه من قبل نادي الوحدات الأردني للمشاركة في حفل اعتزال كابتن فريق الوحدات ماجد البسيوني عام 1985م ، لتمثيل فلسطين وكان الاحتفال يضم آنذاك المع نجوم الكرة العربية.

قاد التشكيلات الأولي لمنتخبنا الوطني، بعد قدوم السلطة الفلسطينية إلى أرض الوطن عام 1993 ميلادي.

تنقل عجور من غزة الرياضي إلى الأهلي، وقد ساهم في بناء النادي الأهلي، كما شارك بعد ذلك في تأسيس نادي فلسطين، وليس ذلك بغريب لأن للنجوم محطات.

عمل عجور في تدريب أندية، فلسطين، غزة الرياضي، الأهلي ، وحقق معهم الكثير من الانجازات، ولكن مكانته لم تسمح له بتحمل المهاترات التي قد تأتي من خروج عن النص من الجمهور ، أو من أشخاص لا يفهمون شيئاً في الكرة ويزجون أنوفهم في مجال التحليل.

ناجي عجور
ناجي عجور

في المقابل كان له شرف العمل الإداري مع أندية الأهلي الفلسطيني وغزة الرياضي العميد مفلسطين الذي كان أحد أبرز مؤسسيه.

تم اختيار ناجي عجور كأفضل لاعب في فلسطين على مدار 50 سنة في استفتاء مؤسسة عطاء، ومن إنجازاته الحصول على كأس قطاع غزة مرتين مع نادي غزة الرياضي كمدير فني سنة 1993، وكمدير للكرة سنة 2010.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.