جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة تكشف أثر انخفاض المنحنى الوبائي لكورونا على الأيام القادمة

منحى تقصى الوباء بانخفاض مستمر وهذا يعطي مؤشر إيجابي لإمكانية السيطرة على الفيروس خلال المرحلة المقبلة بحسب ما صرح الوكيل المساعد بوزارة الصحة في غزة مدحت محيسن

قال مدحت محيسن الوكيل المساعد بوزارة الصحة بغزة، اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020، إن منحى تقصى الوباء بانخفاض مستمر وهذا يعطي مؤشر إيجابي لإمكانية السيطرة على الفيروس خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف محيسن في حديث صحفي لإذاعة صوت الأقصى، إن وعي المواطن والتزامه بإجراءات الوقاية والسلامة التي حددتها وزارة الصحة هي الحلقة الأقوى في السيطرة على وباء كورونا في قطاع غزة.

ووضح أنه كلما زاد وعي المواطن بالتزامه بإجراءات الوقاية والسلامة زاد التخفيف عنه، مشيرا إلى أنه بدأ  بفتح مراكز التطعيم والرعاية الأولية وتوزيع الدوام الإداري للموظفين في أغلب الوزارات.

وأشار محيسن إلى أنه خلال فترة الاغلاقات ومنع التجوال تم توزيع أكثر من 8400 حقيبة دوائية على أصحاب الامراض المزمنة في قطاع غزة، وذلك من أجل تسهيل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

ونوه إلى أنه تم التوسع في دائرة فتح المراكز وتقديم الخدمات، ليصبح عدد إجمالي هذه المراكز والعيادات التي تم فتحها حتى اللحظة 30 مركزاً يقدم الخدمة للمواطنين، مفيدا أنه سيتم فتح بعض المراكز قريبا.

وعن باقي المراكز الصحية، قال محيسن” أعطينا قرار لجميع المؤسسات الصحية في القطاع الخاص بفتح مستشفياتها ومراكزها وعياداتها  وفق ضوابط وإجراءات صحية للوقاية من فيروس كورونا”.

وبين  محيسن أنه يتم التعامل مع الحالات داخل العيادات الصحية بنظام الحجز المسبق ولا يُسمح بوجود أكثر من حالتين داخلها لمنع الازدحام والاختلاط حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.