جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فضل نعيم: حالة التطبيع شاذة عن سلوك العرب وأخلاقهم

رئيس نقابة الأطباء الفلسطينيين في المحافظات الجنوبية الدكتور فضل نعيم يتحدث يوم الخميس عن موقف النقابات من تطبيع الدول العربية مع إسرائيل

أكد الدكتور فضل نعيم رئيس نقابة الأطباء الفلسطينيين في المحافظات الجنوبية، اليوم الخميس، إن حالة التطبيع التي تمر فيها المنطقة العربية شاذة عن سلوك العرب وأخلاقهم.

وقال نعيم في حديث لإذاعة صوت الأقصى إن حالة التطبيع يجب أن لا تُحدث فينا أي نوع من الصدمة، مستطردا : “نلمس أن شعوب المنطقة ضد هذه الحالة المزرية وردة الجماهير ضد التطبيع ظاهرة”.

وشدد نعيم على وقوف النقابة ضد التطبيع بكل أشكاله واستنكارها له، مشيرا إلى أن هذا الأمر لن يمر لأن الأمة مازالت مستيقظة وتعرف مخاطر المؤامرة التي تحاك ضدها.

وأضاف أنه برغم انشغال الأطباء والطواقم الطبية بسبب جائحة كورونا، إلا أن نقابة الأطباء تستمر في أنشطتها وفعالياتها المناهضة للتطبيع، وتقوم على حملات الكترونية تبين مخاطر التطبيع وتحذر منه.

وتابع الدكتور نعيم : “نحن على تواصل دائم ومستمر مع النقابات المهنية في العالم العربي، ونشاركهم في مؤتمرات وندوات ووقفات للتنديد بالتطبيع”.

ولفت إلى أن نقابة الأطباء تسعى لجمع موقف عربي ونقابي جامع وتخطيط مركزي للفعاليات والأنشطة التي تعكس الرفض العربي للتطبيع.

وأردف نعيم قائلا إن النقابات المهنية تمثل الشريحة الأكبر في المجتمع العربي وهي في قيادة أي حراك تجاه إسرائيل، مطالبا الجميع بالوقوف في وجه المؤامرة التي تهدف لتركيع الشعب الفلسطيني والاعلان عن موقف شجاع رافض للتطبيع.

وختم نعيم حديثه قائلا إن رفض التطبيع هو موقف متوقع من الشعوب العربية الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه، وندعو لحراك جماهيري أقوى تأثيراً ليقف صداً منيعاً أمام التطبيع.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.