جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة .. إغلاق مطعم التايلندي وحجر جميع العاملين فيه

إغلاق مطعم التايلندي في مدينة غزة اليوم الخميس وحجر جميع العاملين فيه البالغ عددهم 41 عاملا بسبب إصابة أحدهم بفيروس كورونا

أعلنت دائرة مباحث السياحة قسم مدينة غزة، اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، عن إغلاق مطعم التايلندي وسط المدينة، وحجر جميع العاملين فيه؛ بسبب إصابة أحدهم بفيروس كورونا.

وقالت مباحث السياحة في غزة في تصريح صحفي إنه بناء على إشارة من العمليات بوجود إصابة بفيروس كورونا لأحد موظفي مطعم التايلندي، حيث تم التوجه على الفور إلى المكان.

وأضافت أنه تم من طرفنا البدء بحجر المخالطين بالمصاب برفقة مباحث الرمال ومباحث التموين، موضحة أنه جرى حجر 41 عامل في مطعم التايلندي بعد مراجعة الكاميرات.

وتابعت إنه تم مراجعة كاميرات المطعم وتبين قيام العامل المصاب بتغليف الوجبات الخاصة بالحجر الصحي دون التزامه بإجراءات الوقاية الخاصة بجائحة كورونا “كوفيد 19”.

وأشارت إلى أن العامل خالط زملائه في العمل دون أخذ سبل الوقاية، مبينة أنه تم إغلاق المطعم وحجر العمال في الطابق العلوي؛ بناء على التعليمات وحضور وزارة الاقتصاد.

ولفتت المباحث إلى أن هذا الإجراء جاء لكسر سلسلة انتشار الفيروس، منوهة إلى أن الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة حضر إلى المكان وأبلغهم أنه سيتم أخذ العينات منهم لاحقا.

إغلاق مطعم التايلندي في غزة
إغلاق مطعم التايلندي في غزة

وتأتي هذه الإجراءات بناء على القرار الصادر من وزارة الداخلية والأمن الوطني بفرض حظر التجوال بقطاع غزة وإغلاق جميع المنشآت السياحية والشاليهات العاملة في القطاع.

يذكر أن مطعم التايلندي يعمل على توصيل الطلبات الخارجية إلى منازل الزبائن؛ وذلك اتباعا والتزاما بإجراءات الوقاية والسلامة التي أقرتها وزارتي الصحة الفلسطينية والداخلية.

وفي سياقٍ متصل، تسلمت وزارة الصحة بغزة نحو 8000 فحص لفيروس كورونا عبر منظمة الصحة العالمية، منها 4000 فحص للجهاز الذي توقف صباح اليوم، علما أن الكمية تكفي 4 أيام.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.