جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة: إغلاق 132 محلا ومنشأة مخالفة لإجراءات السلامة والوقاية

مهام مباحث كورونا بالشرطة الفلسطينية بقطاع غزة في متابعة المخالفين لإجراءات الوقاية والسلامة في محافظات غزة خلال 24 ساعة الماضية

أعلن المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، عن مهام مباحث كورونا بالشرطة في متابعة المخالفين لإجراءات الوقاية والسلامة.

وقالت وزارة الداخلية في تصريح صحفي تلقت وكالة جورتن نيوز الإخبارية نسخة عنه إنه تم إغلاق 132 محلاً ومنشأة مخالفة لإجراءات الوقاية والسلامة بغزة، خلال 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أنه تم توقيف 36 من أصحاب المحال، وتحرير تعهدات بحقهم لعدم تكرار المخالفة، بالإضافة إلى 72 مواطنا آخرين خرقوا حظر التجوال المفروض في قطاع غزة.

ولفتت داخلية غزة إلى أنه تم إنهاء 25 تجمّعاً للمواطنين مخالفاً لإجراءات السلامة، موضحة أنه جرى تحرير تعهدات بحق 10 مُروّجين للشائعات عبر مواقع التواصل.

وتعمل طواقم وزارة الداخلية حاليا في خمسة مسارات لضبط الوضع في قطاع غزة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا بمختلف المحافظات، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

وذكرت الداخلية أنه تعمل على الإغلاق الشامل وفرض حظر التجوال، وتسهيل وصول السكان للخدمات الأساسية، وتوعية المواطن بإجراءت السلامة الوقاية اللازمة.

وأضافت أنها تعمل على الحفاظ على الحالة الأمنية في ظل الانشغال بمواجهة وباء كوفيد 19، إلى جانب حماية القوات العاملة من الإصابة بالفيروس خلال الوقت الحالي.

وكانت وزارة الصحة في غزة، قد أعلنت عن تسجيل 95 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظات القطاع، إلى جانب 112 حالة شفاء، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.