جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

المنحة القطرية 100 دولار تنعش الأسواق في قطاع غزة

المنحة القطرية 100 دولار التي صُرفت للأسر الفقيرة والفئات المتضررة من جائحة كورونا في غزة أنعشت الأسواق نتيجة مضاعفة أعداد المستفيدين

المنحة القطرية 100 دولار التي صُرفت للأسر الفقيرة والفئات المتضررة من جائحة كورونا في غزة، أنعشت الأسواق في القطاع بالحد الأدنى، خلال حالة الإغلاق وحظر التجوال المعمول بها؛ كمحاولة للسيطرة على انتشار الوباء.

وحصل أكثر من 150 ألف مواطن بقطاع غزة على مبلغ 100$ مقدمة من اللجنة القطرية لإعادة الإعمار برئاسة السفير محمد العمادي؛ تنفيذا للإعلان القطرية حول مضاعفة أعداد المستفيدين من المساعدات الشهر الماضي.

وكانت قطر قد اتخذت قرارا بزيادة المنحة المالية للقطاع، عقب التهدئة المؤقتة التي جرى التوصل إليها بعد جهود عربية وأممية؛ لوقف حالة التصعيد والتوتر مع إسرائيل الفترة الماضية التي شهدت اكتشاف كوفيد 19.

ولجأت اللجنة القطرية بالتنسيق مع الجهات الحكومية في غزة إلى إتباع نظام جديد في تسليم منحة 100 دولار للمستفيدين؛ حفاظا على سلامتهم في إطار تعليمات وزارة الصحة بالحفاظ على التباعد في أماكن الصرف كافة.

وجرى صرف المنحة القطرية 100 دولار عبر عشرات النقاط التي إتفقت معها اللجنة ووزارة التنمية، إذ تم الاستعانة بمحلات الهواتف الذكية المنتشرة في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى فروع البريد المعتمدة في بعض المناطق.

ولم تشهد عملية الصرف أي أحداث غير اعتيادية، إذ لم تُعلن وزارة الصحة عدم اكتشاف بؤر أو تسجيل مصابين جدد؛ جراء اختلاطهم بأحد أصحاب المحلات الذين جرى التشديد عليهم على أهمية إتباع الإجراءات للوقاية من المرض.

ويترقب المواطنون في غزة، تحديد موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 9 سبتمبر / أيلول 2020؛ كون الغالبية العظمى من الشرائح المستفيدة تعاني حاليا نتيجة الإغلاق الذي تسبب في تعطل العديد من المهن.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.