جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة تصدر تعميما حول إعادة فتح مراكز الرعاية والخدمات المقدمة

أصدرت وزارة الصحة في غزة اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020 تعميما حول مراكز الرعاية الاولية التابعة للوزارة التي تم اعادة فتحها امام المرضى والمواطنين في محافظات غزة والوسطى وخان يونس ورفح

أصدرت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، تعميما حول مراكز الرعاية الاولية التابعة للوزارة التي تم اعادة فتحها امام المرضى والمواطنين في محافظات غزة والوسطى وخان يونس ورفح.

وأضاف الوزارة في تعميمها، الذي وصل لموقع جورتن نيوز نسخة عنه، أنه وسيتم تقييم فتح المراكز بالخدمات المعلنة ووفقاً لتغيرات الحالة الوبائية والتزام المواطنين بالضوابط الصحية.

وأشارت إلى أن الخدمات التي تقدم في هذه المرحلة هي خدمة الطوارئ، ومتابعة الحمل والتطعيم والخدمات المخبرية، وأخرى تخص الأمومة، فيما تضم أيضا صرف الأدوية للأمراض المزمنة.

وبينت الوزارة المراكز التي تم إعادة فتحها، ففي مدينة غزة تم اعادة فتح مركز شهداء الرمال والفلاح ومركز صحي الدرج، ومركز القبة ومركز الشيخ رضوان ومركز صحي صبحة.

أما في محافظة الوسطى، فتم إعادة فتح مركز صحي المغراقة ووادي السلقا والزوايدة ومركز دير البلح، فيما مركز صجي عبشات الكبيرة والقرارة ومركز صحي شهداء خانيونس وبني سهيلا في محافظة خانيونس.

يشار إلى أن وزارة الصحة ما زالت تعمل بخطة الطوارئ التي وضعت من أجل محاربة انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة في المناطق السكنية بين المواطنين.

وسجلت وزارة الصحة اليوم الخميس، أكثر من 70 جديدة خلال الـ24 ساعة ماضية، بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، فيما شفي العشرات أيضا ليرتفع عدد الوفيات إلى 15 شخص.

وفيما يلي المراكز التي أعلنت الوزارة كما وصلت لموقع جورتن نيوز:

 

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.