جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سلطة الطاقة توضح تفاصيل تخفيض سعر كهرباء المولدات إلى 2.5 شيكل

بناء على نظام منح تراخيص توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية لغرض التجارة تقرر إلزام أصحاب المولدات التجارية في غزة بتسعيرة 2.5 شيقل للكيلو واط بدلا من 4 شيكل

أوضح سمير مطير نائب رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة، مساء اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020 تفاصيل قرار منح تراخيص مولدات الكهرباء التجارية في قطاع غزة وتحديد سعر الكيلو واط.

وقال مطير في تصريحات صحفية لإذاعة صوت الأقصى،  إنه بناء على نظام منح تراخيص توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية لغرض التجارة تقرر إلزام أصحاب المولدات التجارية بتسعيرة 2.5 شيكل للكيلو واط.

وبيّن أن التخفيض يبلغ 1.5 شيكل، حيث كان سعر كيلو كهرباء المولدات التجارية في قطاع غزة يبلغ 4 شيكل، لتنخفض إلى 2.5 شيكل اعتبارا من مطلع أكتوبر المقبل، وفق قرارات سلطة الطاقة.

وأشار مطير إلى أن من يلتزم من أصحاب المولدات التجارية بتسوية أوضاعه القانونية خلال مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخ صدور القرار سيتم اعفائه من كافة الرسوم المسحقة عليه.

ولفت إلى أن المطلوب من وزارة الاقتصاد الوطني ودائرة حماية المستهلك متابعة تنفيذ القرار والعمل به اعتبارا من تاريخ صدوره، حيث صدر هذا القرار اليوم الأربعاء، وسيدأ سريانه ابتداءا من مطلع أكتوبر.

كما أكد مطير أن المطلوب من شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة والدفاع المدني وسلطة البيئة والحكم المحلي متابعة مدى التزام المولدات بإجراءات الوقاية والسلامة للحفاظ على سلامة المواطنين.

وكانت سلطة الطاقة، قد أعلنت البدء في إجراءات الترخيص والالتزام بالشروط الفنية خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر اعتباراً من تاريخه،علما أن النماذج الخاصة بالترخيص متوفرة على الرابط التالي اضغط هنا .

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.