جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حماس بعد لقاء ملادينوف: المقاومة في غزة قالت كلمتها بالرد على العدوان

المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع يؤكد عقب لقاء مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف أن المقاومة الفلسطينية قالت كلمتها بالرد على العدوان

كشف عبداللطيف القانوع المتحدث باسم حركة حماس، عن لقاء جرى اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، بين قيادة الحركة في غزة ونيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال القانوع في تصريح صحفي تلقت جورتن نيوز نسخة عنه إن قيادة حماس بحثت مع المبعوث الأممي ملادينوف؛ سبل التخفيف عن أبناء شعبنا في قطاع غزة وتخفيف الحصار وفكفكت الأزمات المتلاحقة.

وحسب الناطق باسم حماس، فإن الملفات التي جرى التركيز عليها خلال اللقاء مع المبعوث الأممي، هو تفكيك أزمات غزة ورفع الحصار الإسرائيلي، مشيرا إلى أن هذا يأتي في سياق جهود الأمم المتحدة السابقة.

وأكد القانوع، حرص حركته على تتويج جهود الوسطاء بخطوات عملية على الأرض يلمسها المواطن الفلسطيني في غزة من خلال تنفيذ المشاريع المتفق عليها سابقا وإمدادها بالدعم المالي من قبل دولة قطر.

ولفت القانوع إلى أن الاحتلال يحاول تغيير قواعد الاشتباك مع المقاومة وتغيير المعادلات المفروضة، مستدركا بقوله : “لكن المقاومة حاضرة ولن تسمح له بذلك وستبقى حاضر لتثبيتها”. وفق حديثه.

وشدد على أن المقاومة ستظل حاضرة مع كل جولة تصعيد تجاه غزة ولا تسمح للاحتلال أن يستفرد بشعبنا الفلسطيني وممارسة عدوانه واستهداف مقدراتها ومواقعها في القطاع.

وأشار إلى أن المقاومة قالت كلمتها الليلة بالرد على العدوان الإسرائيلي، بالتزامن مع هرولة أنظمة عربية مثل الإمارات والبحرين للتطبيع مع إسرائيل؛ لإضفاء شرعية للاحتلال على الأراضي الفلسطينية.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.