جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صور: زيارة يتفقد مشروع إعادة إعمار المجمع الإيطالي في غزة

وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة يتفقد موقع العمل في مشروع إعادة إعمار المجمع الإيطالي بمدينة غزة الذي تم تدميره بقصف إسرائيلي صيف 2014

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد زيارة، اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، جولة تفقدية لمشروع إعادة إعمار وإنشاء المجمع الإيطالي في مدينة غزة.

وذكرت وزارة الأشغال في بيان صحفي وصل جورتن نيوز نسخة عنه أنه رافق الوزير زيارة في جولته، طاقم الوزارة المكون من المهندس ناجي سرحان ومحمد الأستاذ وماجد صيام.

وحسب الأشغال العامة والإسكان، فقد تم خلال الزيارة مناقشة آلية العمل في المشروع، واستعداد المقاول لاستلام الموقع للبدء الفعلي في أعمال إعادة إنشاء وإعمار المجمع.

وأضافت وزارة الأشغال أن الوزير زيارة والوفد المرافق له، اطلعوا على الحالة الإنشائية لبعض الأجزاء المتبقية في المجمع الإيطالي، لافتة إلى أنه تم تقييمها فنيا.

المجمع الإيطالي في غزة
المجمع الإيطالي في غزة

يأتي ذلك، بعد العقد الذي وقعه زيارة مع ائتلاف شركة الغد الجديد والشياح؛ لإعادة تأهيل مبنى المجمع الإيطالي في غزة، بتمويل حكومي إيطالي بقيمة 3 مليون يورو.

وكان وزير الأشغال، قد أصدر مطلع الأسبوع الجاري، تعليماته من أجل استكمال مشروع إعادة إعمار شارع المنصورة في مدينة غزة؛ ضمن المنحة الكويتية لإعادة الإعمار.

المجمع الإيطالي
المجمع الإيطالي

وفي سياق منفصل، وقع زيارة، اليوم، مع شركة التفوق للمقاولات والإستثمار، ملحق اتفاقية تأهيل طريق بيت عمرة- يطا في محافظة الخليل بالضفة الغربية.

كما أنهت طواقم وزارة الأشغال العامة، أعمال تعبيد طريق مدخل كليه العروب في الخليل، إذ تم إنجاز 95% من أعمال المشروع وخلال الأسبوع القادم سيتم الانتهاء منه بالكامل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.