جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صحة غزة تكشف سبب تأخير أخذ العينات من المخالطين للحالات المصابة بكورونا

كشف مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة في غزة مجدي ظهير اليوم الأربعاء أن سبب تأخر الجهات المعنية بأخذ العينات من المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا عقب حجرها

كشف مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة في غزة مجدي ضهير، اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، عن سبب تأخر الجهات المعنية بأخذ العينات من المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا عقب حجرها.

وقال ضهير خلال لقاء له، إن السبب يعود لضمان دقة نتائج الفحوصات المأخوذة منهم، لافتا إلى أن الفيروس لا يظهر في الأيام الأولى من دخوله إلى جسم المصاب حيث تظهر غالباً النتائج على أنها سلبية.

وأفاد أنه يتم أخذ المسحات من المخالطين بعد أسبوع من تاريخ المخالطة وذلك ضمن إجراءات مدروسة ووفقاً للبروتوكولات الصحية التي تم اقرارها من قبل الجهات المختصة في المجال الطبي.

وأشار ضهير إلى أنه فور ظهور النتيجة يتم ادخالها إلى قاعدة محوسبة ويتم إرسال رسالة قصيرة بالنتيجة سواء إن كانت سلبية أو إيجابية وضمن  الإجراءات، حيث يتم اجراء العزل في المستشفى في حال كانت النتيجة إيجابية.

وأكد ضهير على أن قطاع غزة لا يزال يعيش مرحلة الاستجابة وتخفيف الإجراءات في بعض المناطق الأقل انتشاراً للفيروس، وأن وزارة الصحة قطعت شوطاً طويلا في رسم الخارطة والسلسلة الوبائية.

وقال :إن فرق التقصي الوبائي أجرت مسحات عشوائية للكشف عن فيروس كورونا وتحديد مناطق انتشاره في مختلف مناطق قطاع غزة، مشيرا إلى أنه حتى اللحظة لم نصل إلى مرحلة التعايش و السيطرة على انتشار المرض.

وشدد ضهير على ضرورة التزام المواطنين لإجراءات الوقاية والسلامة من خلال ارتداء الكمامات والتزام التباعد الجسدي والاجتماعي في سبيل انجاح جهود الكوادر الصحية المختلفة في مقاومة تفشي الفيروس في قطاع غزة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.