جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الزهار يحذر من خطوة الامارات والبحرين في الاتفاق مع إسرائيل

حذر محمود الزهار النائب المجلس التشريعي اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020 من مخاطر الخطوة الاماراتية والبحرينية التي توفر الغطاء للاحتلال الاسرائيلي  لتصعيد عدوانه الانساني على الأرض الفلسطينية

حذر محمود الزهار النائب المجلس التشريعي، اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، من مخاطر الخطوة الاماراتية والبحرينية التي توفر الغطاء للاحتلال الاسرائيلي  لتصعيد عدوانه الانساني على الأرض الفلسطينية.

وطالب الزهار خلال تقرير اللجنة السياسية حول التطبيع الاماراتي البحريني مع إسرائيل، بوضع خطة عمل عربية إسلامية موحدة لاستعادة زمام المبادرة اقليميا ودوليا وحماية الأمة وشعوبها من اثار الاتفاق.

وأضاف أن أنظمة التطبيع لا تمثل شعوبها ونعتبر الاتفاق عدوانا فجا على عقيدة الأمة الاسلامية وعلى الثوابت والحقوق الفلسطينية، مشيرا إلى أن اتفاقيات التطبيع تسعى لاستهداف المقاومة العربية والاسلامية.

وذكر الزهار في أهم توصيات التقرير السياسي، مطالبة الدول العربية الحر ة بفرض المقاطعة السياسية والاقتصادية وقطع العلاقات مع أنظمة الامارات والبحرين وفرض العقوبات الشاملة على كل من يحذو حذوهم.

وأشار إلى أن تطبيع الامارات والبحرين مع الاحتلال يشكل هدية مجانية للمشروع الاسرائيلي ويسهم في ضخ أموال الخليج العربي لدعم اقتصاد اسرائيل، ومشاركة في تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد  الزهار على أهمية الجهود لإرساء خطة عمل فلسطينية موحدة قادرة على التصدي لاتفاق الخيانة والتطبيع وأي اتفاقيات أخرى ممكن أن تحدث في المستقبل القريب من طرف أي دولة عربية أخرى.

ودعا إلى تشكيل تكتل دولي قوي مضاد للحلف الاسرائيلي واعطائه كافة الأساليب القوية لمواجهة اتفاقات الخيانة والعار وصد للهيمنة الأمريكية والاسرائيلية على المنطقة.

وتابع في التقرير السياسي مؤكدا على ضرورة التحرر من اتفاقية اوسلو وكافة الاتفاقيات السياسية الأمنية والاقتصادية مع اسرائيل، مجددا دعوته لعلماء الأمة لتوضيح الموقف الشرعي من التطبيع مع اسرائيل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.