جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الكشف عن بنود اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين مع”إسرائيل”

نشر موقع هيئة البث الإسرائيلية الرسمية مكان اليوم الأربعاء أهم بنود اتفاق السلام الذي وقع الأمس بين اسرائيل والامارات والبحرين برعاية الولايات المتحدة الأمريكية

نشر موقع هيئة البث الإسرائيلية الرسمية (مكان)، اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، أهم بنود اتفاق السلام الذي وقع الأمس بين اسرائيل والامارات والبحرين، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت القناة الرسمية، أن معاهدة السلام الموقعة بين اسرائيل والامارات تنص على تطبيع العلاقات بين الدولتين كاملا، فيما بينها تبادل السفراء رغبى في إقامة علاقات دبلوماسية وودية بين الدول.

وبحسب الاتفاقية، فإن التعاون وجعل العلاقات طبيعية بالكامل، والسير في طريق جديد يفتح باب الطاقات الكبرى الكامنة في المنطقة، ولن يكون الحل إلا بالتعاون وليس بالحرب لتيسير التحديات في الشرق الأوسط.

ونقلت القناة العبرية، عن رئيس الكنيست يريف لفين قوله: “في اتفاق السلام مع الإمارات، لا يوجد تنازل عن الضم وفرض السيادة الإسرائيلية بالضفة الغربية”.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أنه تمت مناقشة سبل التعاون في مختلف مجالات النقل والمواصلات وآليات تطويرها وانعكاساتها القادمة على اقتصاديات الدول العربية.

ونقل موقع تايمز أوف إسرائيل إن “الفرق بين هذه الاتفاقية والاتفاقيات الأخرى هو أنها لا تنهي حالة الحرب”، فيما قال الرئيس السابق لمجلس يشع: انتهى الصراع العربي الإسرائيلي، وأصبح الصراع إسرائيلي فلسطيني بحت.

وأوضح أنه في حين أن اتفاق السلام مع الإمارات سيكون أكثر تفصيلا من الإعلان الذي سيوقعه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع البحرين، لا تزال هناك قضايا سيتم الاتفاق عليها.

يذكر أنه على مدار عقود طويلة، قاطعت الدول العربية إسرائيل، مصرة على عدم إقامة أي علاقات دبلوماسية معها إلا بعد تسوية الخلافات بينها وبين فلسطين.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.