جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

“المحامين الشرعيين” تدعو لتشكيل جبهة نقابية موحدة لمقاومة التطبيع

دعا نقيب المحامين الشرعيين أيمن أبو عيشة النقابات المهنية والنقباء في الدول العربية إلى ضرورة تشكيل جبهة موحدة لمقاومة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

دعا نقيب المحامين الشرعيين أيمن أبو عيشة اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020، النقابات المهنية والنقباء في الدول العربية إلى ضرورة تشكيل جبهة موحدة لمقاومة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أبو عيشة في حديث لإذاعة القدس، إن تشكيل الجبهة يأتي من خلال تعزيز وعي الشعوب العربية بمخاطر التطبيع مع العدو الصهيوني والذي يعمل على التغلغل في الأوساط العربية بين الدول .

وأشار إلى أن المطلوب من النقابيون أن يدركوا جيداً الدور الطليعي في مواجهة خطر التطبيع مع إسرائيل، “وأن نجعل من مؤهلاتنا جداراً يتصدى لكافة مشاريع التسوية مع الاحتلال الإسرائيلي”.

كما دعا أبو عيشة لتوحيد مواقف النقابات في الدول تجاه الأنظمة المطبعة عبر مقاطعتها دون تمييز أو تناقض تحت أي دعوى أو مسمى، ومجابهة الأنظمة التي زرعت وتجذرت في المنطقة العربية.

وأكد نقيب المحامين الشرعيين على ضرورة وحدة الصف النقابي العربي في مواجهة الاحتلال وأدواته في المنطقة، “فالجميع له دور يؤثر فيه نحو رفض التطبيع ومجابهة أدواته على كافة الصعد”.

وأضاف أبو عيشة: “الحقيقة المهمة أن الأنظمة المطبعة لا تمثل شعوبها، وانها كشفت عن سوأتها كأنظمة تتعامل مع الاحتلال، ما يعني اننا امام مرحلة اصطفاف حقيقي في التمييز بين العدو والصديق”.

يشار إلى أن اليوم يعتبر تاريخا أسودا في سجلات الدول العربية، حيث من المقرر أن يشهد البيت الأبيض حفل توقيع دولتي الإمارات والبحرين اتفاقيات التطبيع الكامل مع إسرائيل برعاية أمريكية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.