جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

توقعات حالة الطقس الفترة القادمة وموعد انتهاء الصيف

فصل الصيف على ما يبدو مُصرّ على البقاء والتأثير على أجواء البلاد لمدة أسبوع أي حتى نهاية الفصل فلكيا وقبل بداية الخريف

قال موقع طقس فلسطين إن فصل الصيف على ما يبدو مُصرّ على البقاء والتأثير على أجواء البلاد لمدة أسبوع، أي حتى نهاية فصل الصيف فلكياً، وقبل بداية فصل الخريف فلكيا الذي يبدأ بعد نحو 9 أيام.

وأوضح الموقع، أنه رغم انتهاء ذروة الموجة الحارة الثقيلة  التي انحرفت فيها درجات الحرارة حوالي 10-12 درجة عن معدلاتها ، تشير النماذج العددية الى استمرار بقايا تلك الموجة ولكن بحدة أقل.

وتوقع أن تسود أجواء صيفية حارة خلال الأيام القادمة، مع ارتفاعات أخرى اعتباراً من منتصف الأسبوع حتى نهايته لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5-7 درجات، مع شعور أعلى بالحرارة الخانقة في السواحل.

ويتوقع أن تجد هذه الأجواء الحارة نهايةً لها مع مطلع الأسبوع القادم، تزامنا مع بداية فصل الخريف، حيث يتوقع أن تشهد البلاد حرارة حول معدلاتها خلال الأسبوع القادم وقد تتدنى دونها في الأسبوع الذي يليه.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مجدداً اليوم الاثنين، وتسود أجواء حارة بشكل عام نهاراً في المناطق الساحلية والمنخفضة وبشكل أقل في الجبال، وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي.

ويوم غد الثلاثاء، يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة الى حارة جداً بشكل عام نهاراً في المناطق الساحلية والمنخفضة وحارة في الجبال أيضاً مع تواجد للسحب المتفرقة في السماء.

ولا يطرأ أي تغيير يذكر على درجات الحرارة يوم الأربعاء، التي تبقى فوق معدلاتها بنحو 5-6 درجات، وتسود أجواء حارة الى حارة جداً بشكل عام نهاراً في المناطق الساحلية والمنخفضة وحارة في الجبال.

والخميس، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها بنحو 3-5 درجات، وتسود أجواء حارة الى حارة جداً بشكل عام نهاراً في المناطق الساحلية والمنخفضة وحارة في الجبال أيضاً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.