جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل خبر انقطاع النت صحيح 2023 أم شائعة

هل خبر انقطاع النت صحيح 2023 أم شائعة ، عندما نفكر في إمكانية انقطاع الإنترنت عن العالم بشكل جماعي، يجب أولاً أن ندرك أن الإنترنت ليس مجرد جهاز كمبيوتر مركزي واحد يمكن فصله في أي لحظة.

بل هو شبكة واسعة النطاق تمتد عبر الكوكب، تتألف من العديد من الأجهزة والخوادم المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

وفي الحقيقة، يعتمد الإنترنت على مبدأ التكرار، حيث توجد أنظمة نسخ احتياطي وحلول بديلة وطرق متعددة لضمان استمرار عمل الشبكة حتى في حالة فشل أجزاء منها، وهذا يجعل من الصعب بشكل كبير أن يتم قطع الإنترنت بشكل كامل.

شاهد ايضا: انقطاع الإنترنت حول العالم ابتداء من الخميس المقبل .. ما صحة ذلك ؟

يمتلك التطور التكنولوجي الكبير الذي شهده الإنترنت منذ بدايته تأثيرًا كبيرًا على حياة الناس. في الستينيات من القرن الماضي، بدأ استخدام الإنترنت بأشكاله الأولية، ولكن لم يصل إلى الجماهير بشكل واسع حتى عام 1983 عندما تم تطبيق “شبكة من الشبكات” بشكل رسمي، ومنذ ذلك الحين، شهد الإنترنت نموًا هائلًا حتى وصل إلى أكثر من نصف سكان العالم في الوقت الحالي.

وخلال فترة الوباء العالمي التي بدأت في عام 2020، أصبح الإنترنت جزءًا حيويًا من حياة الناس، تمكن الإنترنت من السماح للأشخاص بالعمل من المنزل، والتعلم عن بُعد، والتواصل مع أصدقائهم وأقاربهم، واستهلاك المحتوى الترفيهي، والمزيد. لذلك، أصبحت الاعتمادية على الإنترنت أكثر من أي وقت مضى.

بالمجمل، يبدو أن الإنترنت سيبقى جزءًا أساسيًا من حياة البشر في المستقبل القريب والبعيد، ومن الصعب تصور انقطاعه بشكل جماعي ولفترة طويلة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.