جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل جمال مبارك نازل الانتخابات الرئاسية ؟

هل جمال مبارك نازل الانتخابات الرئاسية ؟، في خطوة مفاجئة أعلنت عائلة الرئيس الأسبق حسني مبارك أن نجله جمال مبارك لن يترشح في الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة المقرر إجراؤها في ديسمبر 2024.

جاء هذا الإعلان بعد دعوة الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر للناخبين للمشاركة في الانتخابات في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر.

كشف مصدر قريب من عائلة مبارك عن موقف جمال مبارك الذي أكد عدم وجود أي تطلعات سياسية لديه، وأوضح المصدر أن جمال مبارك اعتزل العمل العام وليس لديه نية للترشح لرئاسة البلاد في المستقبل، وقد أشار المصدر إلى أن هذا القرار جاء بناءً على نصائح من والدته وشقيقه علاء مبارك، إضافة إلى السياسيين الذين عملوا معه في السابق.

تأتي هذه الخطوة في سياق جهود العائلة لتجنب المشاكل القانونية وتبرئة سمعتهم من الاتهامات بالفساد التي واجهوها بعد ثورة يناير 2011، وأكد المصدر أن جمال مبارك مؤيد للسياسات الحالية في مصر وقد أعلن دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي، معتبرًا أن الرئيس الحالي يجب أن يستمر في قيادة البلاد لاستكمال مسار الإنجازات.

من ناحية أخرى، أشار الدكتور صلاح فوزي إلى أن جمال مبارك لا يحق له الترشح للرئاسة، نظرًا لصدور حكم ضده من محكمة جنايات القاهرة في عام 2015، والذي أكدته محكمة النقض فيما بعد، وهذا الحكم يجعله غير مؤهل لخوض السباق الرئاسي حتى لو تم رد اعتباره.

في الختام، يظهر هذا الإعلان أن عائلة مبارك تريد تجنب أي ضغوطات سياسية وتركز على تجنب أي مشاكل قانونية محتملة، في حين تستمر مصر في استعدادها لانتخابات رئاسية جديدة تعزز من الاستقرار والديمقراطية في البلاد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.