جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد فيلم سيدة الجنة السيستاني مدبلج عربي كامل the lady of heaven

أثار فيلم “سيدة الجنة” العديد من الجدلات والتفاعلات في العالم الإسلامي والعربي، يعكس هذا الفيلم الذي تم نشره في عام 2021 تجربة حضارية ودينية مهمة في تاريخ الإسلام، وإذا كان هناك جانب من الجمهور يرى في الفيلم رسالة حب وسلام وفرصة لفهم أفضل لشخصيات إسلامية مهمة، هناك جانب آخر يرفضه بشدة ويعتبره تلاعبًا بقدسية الدين.

التفاعل في العالم الإسلامي:

على الرغم من الجدل الذي أثاره الفيلم، إلا أنه حصل على أكثر من مليوني مشاهدة في يوتيوب في غضون أسابيع قليلة من نشره، تعبّر هذه الإحصائية عن مدى اهتمام الجمهور بالعمل السينمائي، سواء بالإيجاب أو السلب.

رد فعل المسلمين الشيعة:

المسلمون الشيعة، وخاصة في العراق، قاموا بدعم هذا الفيلم وتوزيع ملصقاته على جدران العتبات المقدسة وأماكن أخرى، يرى بعضهم في هذا الفيلم فرصة لنقل قصص شخصيات دينية بشكل أكثر دقة وتفصيلًا.

رد فعل المسلمين السنة:

من ناحية أخرى، انتقد المسلمون السنة الفيلم وأصدروا فتاوى تحريم مشاهدته بسبب ما يعتبرونه انتهاكًا لاعتقاداتهم، على سبيل المثال، كان هناك تعبير عن استياء بسبب تصوير حادثة كسر الضلع بطريقة تمس بالقداسة الدينية.

تداول الفيلم في وسائل التواصل الاجتماعي:

تدخلت السلطة الباكستانية لمنع نشر صور ومقاطع فيديو من الفيلم في وسائل التواصل الاجتماعي بزعم أنه يثير الفتنة، هذا يعكس تأثير الفيلم على المشهد الاجتماعي والسياسي في بعض البلدان.

مكانة الفيلم في السينما:

حسب موقع Movie Insider المتخصص في الأفلام، احتل فيلم “سيدة الجنة” المرتبة الأولى كأكثر فيلم تاريخي ودرامي منتشر في عام 2021.:

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.