جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نتائج سادس علمي 2023 دور اول في العراق

نتائج سادس علمي 2023 دور اول في العراق، في خطوة مهمة تعكس أهمية التعليم في العراق، أعلنت وزارة التربية العراقية عن إصدار نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الأول لعام 2023 في جميع المحافظات العراقية.

يُعد الإعلان عن نتائج الامتحانات مرحلة مهمة ومنتظرة بشدة للطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، وتمثل هذه النتائج نقطة تحول في مسار تعليم الطلاب.

نتائج سادس علمي 2023 دور اول في العراق

تمت تصحيح اختبارات طلاب الشهادة الإعدادية بعناية كبيرة من خلال لجان خاصة قامت الوزارة بإعدادها، مما يضمن توزيع الدرجات بشكل عادل وتأكد من حصول كل طالب على حقه من الدرجات، تمت العملية بدقة وجدية لضمان النزاهة والمصداقية في هذه المهمة الحساسة.

أُقيمت امتحانات السادس الاعدادي الدور الأول في الفترة من 21 حزيران إلى 17 تموز 2023، وقد أعقب ذلك تصحيح الامتحانات وترتيب الدرجات لكل طالب، وبعد اكتمال هذه العملية، تم الإعلان عن موعد نشر نتائج الامتحانات، وهذا من المتوقع أن يكون مطلع شهر آب 2023.

وعلى عكس الأعوام السابقة، ستكون نتائج السادس الاعدادي لعام 2023 غير مركزية، حيث ستقوم كل محافظة بالإعلان عن نتائجها بعد الانتهاء من تصحيح الاختبارات ومراجعة الأوراق.

وبهذا الإعلان المفتوح والشفاف، يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة نتيجة الامتحانات بسهولة من خلال موقع وزارة التربية الإلكتروني ومنصات مديريات التربية في المحافظات.

تجدر الإشارة أن الوزارة نصحت بمتابعة موقعها الإلكتروني وقنواتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، مثل تلجرام وصفحة الفيسبوك، للحصول على آخر أخبارها ورابط نتائج السادس الاعدادي لجميع المحافظات في العراق للعام الدراسي 2023.

شاهد ايضا: نتائج سادس ادبي 2023 دور اول في العراق

وسيتم رفع النتائج تدريجياً عبر موقع وزارة التربية والتعليم كملفات PDF، وسيتم تفعيل الروابط فور صدور النتائج.

بهذه الخطوة، تؤكد وزارة التربية العراقية على التزامها بتوفير بيئة تعليمية ناجحة وعادلة للطلاب، وتمكنهم من متابعة تقدمهم الدراسي والتطور في مسيرتهم التعليمية، تتمنى الوزارة التوفيق والنجاح لجميع الطلاب وتأمل أن يكون هذا العام دراسيًا مليئًا بالإنجازات والنجاحات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.