جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شروط القبول في مدارس المتميزين 2023 في العراق

شروط القبول في مدارس المتميزين 2023 في العراق، يمثل الانتهاء من الامتحانات النهائية فصلاً هاماً في حياة الطلاب في العراق، حيث يتطلعون بشغف إلى نتائجهم ودرجاتهم. وبالمثل، يسعى الطلاب الذين أجروا اختبارات الذكاء والتحصيلي لدى مدارس المتميزين وكلية بغداد إلى الحصول على فرصة للانضمام إلى هذه المدارس المرموقة.

تعلن وزارة التربية العراقية عن شروط التقديم والقبول للعام الدراسي 2023-2023، وسنتناول في هذا المقال متطلبات التقديم على مدارس المتميزين وكلية بغداد.

شروط القبول في مدارس المتميزين 2023 في العراق

  • أول شرط هو أن يكون مجموع الطالب الراغب في التقديم إلى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد لا يقل عن 475 درجة للطلبة المسلمين، أي بنسبة 95%، و380 درجة للطلبة غير المسلمين، أي بنسبة 95%، هذا يعني أن الطالب يجب أن يكون من الطلبة المتميزين في دراسته وحصوله على درجات عالية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يخضع الطالب لاختبارين، الأول هو اختبار الذكاء والثاني هو اختبار التحصيلي في مواد محددة، وهي اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، والعلوم. تقدم الاختبارات وفقًا للمنهج المكيف الذي صدر من المديرية العامة للمناهج للعام الدراسي 2023-2023.

موعد إجراء الاختبارات

يُحدد موعد إجراء الاختبارات في يوم الاثنين 22 أغسطس 2023 في المدرسة التي قام الطالب بالتقديم إليها، يبدأ الطالب بأداء اختبار الذكاء أولاً، وبعد ذلك يقوم بالاختبار التحصيلي، يتم فصل بين الاختبارين بفترة استراحة تستمر لمدة 30 دقيقة، مع الالتزام بالوقت المحدد لكل منهما.

شاهد ايضا: موعد التحويل بين الجامعات 2023 في مصر

يجب على الطلاب الراغبين في التقديم الالتزام بالشروط المذكورة والحصول على الدرجات المطلوبة للحصول على فرصة الالتحاق بمدارس المتميزين وكلية بغداد، هذه المدارس توفر بيئة تعليمية مميزة وفرص تطويرية رائعة للطلاب الطموحين الذين يسعون لتحقيق النجاح والتميز في حياتهم الأكاديمية والمهنية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.