جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سبب منع فيلم باربي من العرض في عدة دول ؟

سبب منع فيلم باربي من العرض في عدة دول ؟ ، تم طرح فيلم باربي في دور العرض في 21 يوليو حول العالم، وقد حظي بحملات ترويجية ضخمة جذبت الانتباه واهتمام المشاهدين. ورغم نجاح التسويق، إلا أن هذا الفيلم الكوميدي الخيالي لم يحظَ بترحيب من جميع الدول، حيث قررت دول في الشرق الأوسط وآسيا منع عرضه أو تأجيله.

سبب منع فيلم باربي من العرض في عدة دول ؟

السعودية ومصر والإمارات والصين، أبرز الدول التي قررت تأجيل عرض الفيلم، وبحسب التقارير الإعلامية، تم تأجيل العرض في السعودية حتى 31 أغسطس، دون توضيح الأسباب الدقيقة لهذا التأجيل.

من جانبها، ذكرت بعض الصحف العالمية أن منع عرض فيلم باربي في بعض الدول جاء لأسباب دينية وثقافية. اعتُبر أن الفيلم يتناول ثقافات غير ملائمة للمجتمعات العربية والإسلامية، ويحتوي على مشاهد لا تناسب بعض الفئات العمرية، مما ينافي ثقافات تلك الدول.

شاهد ايضا: القبول الموحد دليل الطالب 2023 2024 في سلطنة عمان www.heac.gov.om

فيتنام تمنع عرض فيلم باربي

فيتنام كانت من بين الدول التي حظرت عرض فيلم باربي بشكل نهائي، بسبب تضمنه مشاهد تتعلق بمناطق نزاع مع دولة الصين، مثل مناطق بحر الصين الجنوبي. حظر فيلم آخر بعنوان “Uncharted” أيضًا بسبب تضمنه مشاهد تتعلق بنفس المناطق التي تفرض فيها الصين سيادتها.

من ناحية أخرى، أثار فيلم باربي الجدل بين المشاهير والسياسيين. وهاجم العديد منهم الفيلم بتهمة التحريض على أفكار خبيثة مناهضة للرجل وتحمل في طياتها أفكار الهيمنة النسوية.

بالمقابل، أشاد البعض الآخر بالعمل واعتبروه من أهم أفلام النجمة مارجوت روبي في تلك السنة.

باختصار، يبدو أن فيلم باربي استطاع إثارة الجدل في بعض الدول العربية والآسيوية بسبب محتواه والمواضيع التي يتطرق إليها.

وبينما حظي الفيلم بنجاح كبير في بعض الدول، تظل بعض الدول تحتفظ بتحفظاتها وقد تعرقل عرضه نهائيًا أو تأجله بسبب القيود الثقافية والدينية والسياسية المتباينة في تلك المناطق.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.