جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التقويم الدراسي 2024 في الكويت

التقويم الدراسي 2024 في الكويت  حيث حددت وزارة التربية أن يكون بدء الدوام لجميع العاملين في المدارس بمراحلها المختلفة يوم الاحد 10 سبتمبر المقبل ويوم 17 من نفس الشهر بدء دوام تلاميذ الأول الابتدائي، على أن يلتحق بقية زملائهم في المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية يوم الاثنين 18 سبتمبر، بينما سيكون موعد دوام رياض الأطفال يوم الأربعاء 20 منه.

التقويم الدراسي 2024 في الكويت

وذكر التقويم أن عطلة منتصف العام تبدأ من الاحد 21 يناير وتنتهي يوم الخميس 1 فبراير 2024 ، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي لطلبة يونيو 2024م.

ولوحظ في التقويم ان موعد اعلان نتيجة اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر في نفس موعد المرحلة الثانوية من يوم 2 حتى 13 بدء اختبارات الثاني عشر.

من جانب آخر، حدد وكيل التعليم العام أسامة السلطان مواعيد وآلية عمل كونترول اختبارات الثانوية العامة لنهاية الفترة الدراسية الثانية، على أن يبدأ العمل في الكونترول 19 الجاري، بينما سيتم إغلاق باب النقل بين المدارس لطلبة المرحلة الثانوية يوم 2 أبريل المقبل، وآخر موعد لاستلام حالات الترك وإعادة القيد لطلبة الصف الثاني عشر 18 مايو، فيما سيتم رفع أرقام الجلوس لطلبة الثاني عشر على موقع الوزارة 22 من الشهر نفسه.

وذكر السلطان، في نشرته التي تلقت «الأنباء» نسخة منها، أن امتحان مواد خارج الجدول لمادتي القرآن الكريم الدستور وحقوق الإنسان (لطلبة نظام المنازل) سيكون موحدا على مستوى الوزارة مع ضرورة التأكد من إدخال درجات الأعمال اليومية (العملي اختبارات مواد خارج الجدول) بدقة متناهية والتدقيق عليها واعتمادها حسب التاريخ الموضح بالآلية لتلافي حالات التعديل بعد نقل البيانات للكونترول.

وأشار إلى انه في حال عدم وجود أي من شهادات الصف العاشر والحادي عشر الموحد يجب إرفاق شهادة معادلة سواء كان الطالب (دارسا خارج الكويت أو منقولا من التعليم الخاص أو مدارس الأجنبية، أو لديه شهادة نظام المقررات)، وفي حال دراسة الطالب بنظام المنازل ترفق الشهادة المطلوبة إضافتها على خطة البعثات الخارجية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.