جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نتائج قبول البعثات الخارجية 2023 في الكويت

نتائج قبول البعثات الخارجية 2023 حيث أعلن  وزير التعليم، حمد العدواني، قائمة المقبولين في خطة البعثات الخارجية للعام الدراسي (2023-2024) بوزارة التعليم العالي، حيث تم قبول الطلاب والطالبات الذين تخرجوا من المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية في العامين الدراسيين 2022/2021 و2023/2022.

وقد هنأت وكيلة وزارة التعليم العالي، لمياء الملحم، الطلاب والطالبات المقبولين في البعثات الخارجية وأسرهم، متمنية لهم التوفيق في رحلتهم الأكاديمي،  مشيرة إلى أن عدد المقبولين في خطة البعثات الأصلية للعام الحالي بلغ 3454 طالبًا وطالبة.

نتائج قبول البعثات الخارجية 2023

وأوضحت الملحم أن عدد المقبولين في هذا العام يعادل عدد المقبولين في العام الماضي، مع زيادة في عدد المقبولين في التخصصات المطلوبة في سوق العمل مقارنة بالعام الماضي.

وتضمنت خطة البعثات الخارجية لهذا العام، التي تم طرحها من قبل وزارة التعليم العالي، عدة تخصصات في دول جديدة، ومن بين هذه التخصصات، تخصص علم المناعة وعلم الأمراض في أستراليا، وكذلك تخصصات تم إدراجها في دول جديدة مثل إدارة الطيران وعلم الأرصاد الجوية في كندا، وطب الأسنان وهندسة الطيران والعلاج الوظيفي وصحة الفم في أستراليا، وعلم المختبرات الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلاج النطق في نيوزيلندا، وتصوير الأشعة في المملكة المتحدة وكذلك كلية الملك فهد.

وتم تخصيص تخصص الطب البشري في الكلية الملكية للجراحين في مملكة البحرين، والطبية المساندة حصة في عملية التسجيل، وتم زيادة عدد المقاعد في تخصصي الطب البشري وطب الأسنان بنسبة 54%.

اسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.