جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل تكفي صلاة التراويح عن قيام الليل في رمضان

هل تكفي صلاة التراويح عن قيام الليل في رمضان، يتساءل الكثير من المسلمين عن صلاة التراويح خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وهل تكفي عن قيام الليل، وفيما يتعلق بهذا الأمر، ستجد التفاصيل كاملة في السطور التالية.

صلاة التراويح في رمضان

تعد صلاة نافلة تُصلى بعد صلاة العشاء، وتتميز بأنها تُصلى جماعياً في المساجد، وتتكون عادةً من عدد زوجي من الركعات وتبدأ من ركعتين ثم 4 وتصل إلى 20 ركعة.

صلاة قيام الليل
هو صلاة تُصلى في وقت الليل بعد صلاة العشاء، وتُعد من الصلوات النافلة التي يُستحب للمسلمين أداؤها، وتُعد فرصة للتقرب إلى الله والاعتكاف والابتعاد عن الدنيا والتأمل والتضرع.

هل تكفي صلاة التراويح عن قيام الليل في رمضان

في الحقيقة فإن العلماء والمشايخ اتفقوا في هذا الأمر، وأن صلاة التراويح تعتبر قيام ليل لأنها تُقام بعد صلاة العشاء، وكل ما يُصلى بعد صلاة العشاء يُعتبر قيام الليل، فالإجابة أنه صحيح صلاة التراويح تكفي عن قيام الليل، ولكن من المستحب لزيادة الأجر والثواب أن يُصلي المسلمين في الثلث الأخير من الليل تقرباً وتضرعاً إلى الله تعالى من أجل كسب المزيد من الحسنات والأجر والثواب.

اقرأ المزيد عن: السور المحبب قراءتها في ليلة القدر 2023

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.