جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ملخص كتاب السماح بالرحيل pdf كامل فيرجن

ملخص كتاب السماح بالرحيل pdf كامل فيرجن، يبحث الكثير من الأشخاص ومحبي القراءة عنهذا الكتاب للمؤلف الشهير ديفيد هاوكينز، وذلك لما يحتويه الكتاب من نصائح كبيرة ومفيدة للكثير من الناس.

ملخص كتاب السماح بالرحيل pdf كامل فيرجن

تناول المؤلف في الكتاب العديد من النصائح الذي قدمها للقرّاء، واعتمد على آلية تعد فعّالة للتخلص من المعوقات المنبثقة من التنوير، وحاول أن يوضح كيفية التخلص من الأفكار السلبية، وكان هذا الكتاب عبارة عن نتاج سنين طويلة عاشها الكاتب بنفسه، حيث خضع لتجارب نفسية طويلة حاول أن ينصح بها غيره.

حقق الكتاب نسبة قراءة عالية جداً وحصد على نجاح كبير، خاصة أن الكتاب يُقدم العديد من النصائح للتخلص من شعور اليأس والنكد ومحاولة الاستمتاع في الحياة والوصول إلى الشعور بالسعادة والرضى.

يُعتبر هذا الكتاب من الكتب التي نالت على شهرة كبيرة، ويشرح الكتاب كيف يمكن تطبيق آليات بسيطة يمكن اتباعها في حياتنا اليومية للوصول إلى أهدافنا والشعور بالسعادة، كما أن هذا الكتاب يُعد مرجع أساس ومهم للأشخاص المهتمين بعلم النفس.

اقرأ أيضاً: تحميل كتاب الناجحون اكثر مرحا pdf مجانا

من هو مؤلف كتاب السماح بالرحيل ؟

اسمه الكامل ديفيد كوكينز وهو أستاذ جامعي ألماني، ولد في العام 1913 ميلادي وتوفي في عام 2002م، نشأ وترعرع في ألمانيا، وكان مهتماً في العديد من التخصصات مثل الفلسفة والرياضيات والاقتصاد وعلم النفس وعلم الطفولة، إضافة إلى أنه شغل منصب مساعد إداري في مختبر لوس ألاموس.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.