جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 2023 مفاتيح الجنان

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 2023 مفاتيح الجنان، يبحث الكثير من المسلمين في هذه الأوقات عن الأدعية المستحب ذكرها خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وتحديداً ليلة السابع والعشرين كونها ليلة فردية،  والتي لها خصوصية عند المسلمين كونها تصادف ليلة القدر وفيما يلي سنضع بين أيديكم الأدعية المستحبة.

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 2023 مفاتيح الجنان

يسعى المسلمون جاهداً في هذه الليلة المباركة من التقرب إلى الله والتي تعد ليلة القدر وهي ليلة مليئة بالمغفرة والرحمة، والاعتكاف فيها له الأضعاف من الأجر والثواب والحسنات، ومن أكثر الأدعية مستحبة خلال ليلة القدر ما يلي:-

  • اللهم إنك عفوٌ كريم تحب العفو فاعفو عنا.
  • أللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ ، وَ صَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ ، وَ اقبَلْ مَعاذيري وَ حُطَّ عَنِّي الذَّنب وَ الوِزْرَ ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ .

ما هو فضل ليلة القدر ؟

ورد في القرآن الكريم أن ليلة القدر خير من ألف شهر (سورة القدر، الآية 3). ولذا، يُعتبر البحث عن ليلة القدر والعبادة فيها أمرًا مُستحبًا ومُشَجّعًا في الإسلام.

يُعتبر فضل ليلة القدر عظيمًا في الإسلام، وتُعتبر العبادة فيها أكثر قبولًا وأجرًا مضاعفًا. ومن فضائل ليلة القدر ما يلي:-

  • غفرة الذنوب.
  • الأجر المضاعف: في ليلة القدر تجلب أجرًا أعظم من العبادة في غيرها من الليالي، وقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا، غُفِرَ له ما تقدم من ذنبه” (رواه البخاري ومسلم).
  • البركة والرحمة: تحمل هذه الليلة البركة والرحمة من الله عز وجل، وقد يُكتب فيها قضاء الحوائج وتحقيق الطلبات.

اقرأ أيضاً: دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2023 مفاتيح الجنان

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.