جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

15 شعبان يوافق كام ميلادي 2023 ؟

15 شعبان يوافق كام ميلادي 2023 ؟، يتساءل عدد كبير من الأشخاص والمسلمين حول العالم عن تاريخ ليلة منتصف شعبان، وذلك لاستغلالها في الأعمال الصالحة والذكر، وخلال المقال التالي سنضع بين أيديكم التفاصيل كاملة.

ليلة النصف من شعبان

تعتبر هذه الليلة من الليالي المباركة التي يتقرب المسلمون فيها  إلى الله من خلال التوسل إليه والدعاء والإكثار من التسبيح والاستغفار والصلاة على رسولنا الكريم محمد صلَ الله عليه وسلم، بالإضافة إلى الصلاة وقراءة القرآن الكريم وقيام الليل، والصيام والعبادة والإكثار من الأعمال الصالحة التي يحبها الله عز وجل.

15 شعبان يوافق كام ميلادي 2023 ؟

تصادف ليلة منتصف شعبان بالتاريخ الميلادي يوم الثلاثاء بتاريخ 7 من شهر مارس للعام 2023م، حيث تُعرف هذه الليلة باسم البراءة، وتبدأ منذ غروب شمس يوم 14 شعبان حتى فجر 15 شعبان، ويُكثر فيها الذكر والتسبيح والإستغفار وقراءة القرآن وذكر الله كثيراً، وقيام الليل.

ولهذه الليلة فضل كبير وشأن عظيم، ويجتهد فيها المسلمون حول العالم من أجل التقرب إلى الله وكسب الأجر والحسنات، ومن الممكن اقامة حلقات الذكر والدروس الدينية وقيام الليل، كما أن العديد يقوم في هذه الليلة بالصيام لكسب الأجر والثواب.

اقرأ المزيد عن: هل ترفع الأعمال ليلة النصف من شعبان ابن باز

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.