جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هو يوم العلم السعودي على ويكيبيديا

ما هو يوم العلم السعودي على ويكيبيديا، بالتزامن مع الدخول في يوم العلم السعودي، وبدء الكثير من الصفحات الإلكترونية عبر منصات التواصل الاجتماعي يقدموا التهاني بمناسبة هذا اليوم الوطني السعودي، بدأ العديد بالبحث عن ما هو هذا اليوم، وخلال المقال التالي سنتعرف سويّاً عليه.

ما هو يوم العلم السعودي على ويكيبيديا

يعتبر مناسبة وطنية سعودية، تم إصدارها بمرسوم ملكي بأن يكون يوم 11 من شهر مارس من كل عام يوماً خاصاً بالاحتفال بالعلم السعودي، واعتبار هذا اليوم إجازة رسمية وطنية في جميع محافظات المملكة العربية السعودية.

ويعتبر العلم السعودي من الأعلام الذي اتخذ اللون الأخضر له، ومرسوم عليه شعار السيف مضاف له كلمة ” لا إله إلّا الله محمد رسول الله “، ويُشار رمز السيف إلى القوة.

تم تأسيس هذه الراية في عهد الإمام محمد بن سعود المؤسس الأول، واستمرت في عهد ابنه الإمام عبد العزيز بن محمد، و ابنه أيضاً الإمام سعود بن عبد العزيز وابنه الإمام عبد الله بن سعود.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تحتفل بهذه المناسبة وتقدم العديد من الفعاليات، كما أن الكثير من المتاجر الإلكترونية تقدم العروض والتخفيضات للاستقطاب الزبائن والعملاء لها.

اقرأ المزيد عن: عروض يوم العلم السعودي 2023 1444

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.