جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اعمال شهر شعبان اليومية مفاتيح الجنان

اعمال شهر شعبان اليومية مفاتيح الجنان، يعتبر شهر شعبان من الأشهر الحُرم الذي يكثر فيها المسلمون بالأعمال الصالحة، وهو الشهر الثامن في الأشهر الهجرية والذي يسبق مباشرة شهر رمضان المبارك.

سنتعرف خلال السطور التالية أهم الأعمال المقربة إلى الله والتي يكسب بها المسلمون الأجر والثواب العظيم خلال شهر شعبان.

اعمال شهر شعبان اليومية مفاتيح الجنان

يتقرب المسلمون في هذا الشهر إلى الله من خلال التوسل إليه والدعاء والإكثار من التسبيح والاستغفار والصلاة على رسولنا الكريم محمد صلَ الله عليه وسلم، بالإضافة إلى الصلاة وقراءة القرآن الكريم وقيام الليل، والصيام والعبادة والإكثار من الأعمال الصالحة التي يحبها الله عز وجل.

يعتبر شهر شعبان من الأشهر التي يتقرب بها المسلمون إلى الله بالأعمال الصالحة لكسب الأجر والثواب، وهو الشهر الذي يسبق شهر رمضان المبارك، شهر الخير والبركات، الشهر الأقرب إلى الله عز وجل، والشهر الذي نُزل فيه القرآن الكريم.

وقد قيل في شعبان إنه قد يغفل عنه الناس لأنه وقع بين رجب ورمضان، وهم شهران عظيمان، وهم الشهر الحرام وشهر الصيام لذلك قد انشغل الناس بهاذين  الشهرين عن شعبان.

وقد سمي بشعبان لأن العرب كانوا يتشبعون فيه لطلب الماء، وقيل تشبعهم في الغارات، ومعنى أآخر أنه ” شعب ” أي ظهر بين رجب ورمضان، وجمع شعبان شعابين.

اقرأ المزيد عن: المناجاة الشعبانية عبد الحي قمبر mp3 مفاتيح الجنان

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.