جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

زيارة عاشوراء المشهورة مكتوبة كاملة ودعاء علقمة مفاتيح الجنان

زيارة عاشوراء المشهورة مكتوبة كاملة ودعاء علقمة مفاتيح الجنان، يرغب الكثير من الأشخاص من معتنقي الطائفة الشيعية عن دعاء علقمة للدعاء خلاله أثناء زيارة عاشوراء.

تعتبر زيارة عاشوراء من ضمن العادات التي يمارسها معتنقي الطائفة الشيعية خلال منتصف شعبان، ويعتبرونها عادة دينة تقربهم من الله عز وجل، ويمارسون بعض الشعارات الدينية الخاصة بهم.

زيارة عاشوراء المشهورة مكتوبة كاملة ودعاء علقمة مفاتيح الجنان

يقوم مئات الشيعيين في مختلف البلدان بإحياء بعض الشعائر الدينية الخاصة بهم في شهر شعبان لا سيما منتصفه تحديداً، ويقيمون بعض الطقوس الدينية الخاصة بهم، بالإضافة إلى الصلاة والدعاء وإقامة حلقات الدروس الخاصة بهم.

الجدير بالذكر أن هذه الأمور ليست من الشعائر الدينية الخاصة بالمسلمين والدعاء إلى الله يكون بالصلاة على الرسول محمد صلَ الله عليه وسلم وعلى آلة وصحبه أجمعين، ويبدأ المسلم بذكر الله والتوسل له والدعاء بكل ما يتمنى والدعاء بالمغفرة وكسب الأجر ودخول الجنة وكل ما يجول في خاطر المسلم.

وأكثر ما يُستحب الدعاء به ليلة النصف من شعبان بهذا الدعاء: “اللهم إني أعوذ بك من كل سوء قد يصيبني أو يصيب أحدًا من أحبابي، اللهم بارك لي في مالي وعيالي وفي كل أهلي، اللهم اجعلني من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم من ذنوبهم ما تقدم وما تأخر، واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا كريم”.

اقرأ أيضاً: المناجاة الشعبانية مكتوبة pdf مفاتيح الجنان 2023

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.