جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موضوع حول المآثر التاريخية بالمغرب pdf

موضوع حول المآثر التاريخية بالمغرب pdf، يبحث العديد من الطلاب والطالبات في الجمهورية المغربة عن المآثر التاريخية الموجودة في المغرب وأهميتها التاريخية والسياسية والجغرافية.

حيث تصدرت المآثر التاريخية محركات البحث جوجل، والكثير من الطلاب يرغبون بالوصول إلى موضوع متعلق بهذا الشأن، وذلك ضمن الأنشطة والبحوث التي تُطلب من الطلاب والطالبات لرفع مستواهم الدراسي وزيادة الحصول على الدرجات.

موضوع حول المآثر التاريخية بالمغرب pdf

تعتبر المغرب من الأماكن التي تعتبر واجهة سياحية خاصة أنها تحتوي على العديد من الأماكن الأثرية التي تعتبر واجهة السيّاح من مختلف دول العالم، وتقع في شمال قارة أفريقيا، وتفتخر المغرب بالمواقع الأثرية التي تشكلت بفعل الطبيعة المميزة.

ومن هذه المواقع ما يلي:-

  • صومعة حسان: وهو مبنى من المباني التاريخية المميزة ويقع في العاصمة الرباط وقد تم بناءها في عصر دولة الموحدين والتي تم تأسيس جامع حسان بقرار وأمر من يعقوب المنصور في العام 593 هـ.
  • جامع الكتبية: وهو جامع تم بناءه في العام 1150 م، حيث يبلغ ارتفاعه نحو 65 متراً، ويعتبر مركزاً دينياً ومن المعالم الراسخة في تاريخ دولة المغرب.
  • جامع القرويين: والذي تم بناءه في العام 245 ه، 859م، ويقع في مدينة فاس من طرف فاطمة الفهرية، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى القيروان بمدينة فاطمة الفهرية.
  • معهد ومسجد علي بن يوسف: وهو من أقدم المدارس الخاص بتعليم القرآن الكريم والتجويد، ويعتبر أكبر مدرسة في شمال إفريقيا ومعهد أيضاً.
  • مسجد حسن الثاني.
  • باب المريسة.
  • باب المنصور لعلج.

اقرأ المزيد حول: موضوع تعبير عن رحلة ليلة الاسراء والمعراج بالعناصر

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.