جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

لبس يوم التاسيس السعودي للبنات 2023

لبس يوم التاسيس السعودي للبنات 2023، يعتبر هذا اليوم المميز بالنسبة للمملكة العربية السعودية، والتي تقيم به الاحتفالات والفعاليات، ويرتدي الجميع الملابس الأثرية والتراثية التي تعتبر إرث تاريخي يحتفظ فه السعوديين سواء النساء والرجال والأطفال، الذين يرتدون الزي الرسمي السعودي الذي كان أجدادهم من قبلهم يرتدونه.

ما هو يوم التاسيس السعودي ؟

يعتبر من المناسبات الوطنية المهمة في المملكة العربية السعودية، وهو يشير إلى يوم تأسيس دولة السعودية الأولى، والتي مرّ عليها قرابة الـ 300 عاماً، ويصادف هذا اليوم الموافق 22 من شهر فبراير من العام 1727م، ويقابله في السنة الهجرية منتصف العام من سنة 1139 هـ، وخلال هذا اليوم أعلن الإمام محمد بن سعود حاكم الدولة رحمه الله تأسيس الدولة السعودية كاملة، ومن جانبه فقد أصدر الملك سلمان في شهر يناير بياناً يفيد بأن يوم ذكرى التأسيس السعودي يوم إجازة رسمية لجميع الموظفين والمدارس، والتي ستكون يوم الثلاثاء بتاريخ 22 فبراير للعام 2023م، ويصادفه 21 رجب من العام 1444ه.

لبس يوم التاسيس السعودي للبنات 2023

تتميز كل منطقة من المناطق في المملكة العربية السعودية بلباس وزي خاص بها، تعبر عن ثقافتها وإرثها المختلف نسبياً عن المناطق الأخرى، ف منطقة الجنوب يختلف لباس المرأة فيه عن المناطق الشمالية وعن نظيرتها المنطقة الشرقية وغيرها من المناطق في مختلف المملكة العربية السعودية.

اقرأ المزيد عن: لبس اهل جازان الشعبي للنساء في يوم التاسيس السعودي

ولكن الاختلاف يكون بسيط نسبياً في نوع التطريز وبعض الاختلافات البسيطة في الثقافة، ولكن جميعهم يشتركون في الشيلة والعباءة أو المسدة ويكون الاختلاف في التطريز والنقشات التي تكون عليه، بالإضافة إلى لبس الحزام والبرقع.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.