جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

لبس اهل الشمال نساء قديما في يوم التأسيس السعودي

لبس اهل الشمال نساء قديما في يوم التأسيس السعودي، يعتبر هذا اليوم من الأيام والمناسبات المهمة جداً في المملكة العربية السعودية، حيث يحرص الجميع على إحياء الفعاليات المختلفة احتفالاً بهذه المناسبة التاريخية والوطنية لدى المملكة.

ما هو يوم التأسيس السعودي ؟

يعتبر من المناسبات الوطنية المهمة في المملكة العربية السعودية، وهو يشير إلى يوم تأسيس دولة السعودية الأولى، والتي مرّ عليها قرابة الـ 300 عاماً، ويصادف هذا اليوم الموافق 22 من شهر فبراير من العام 1727م، ويقابله في السنة الهجرية منتصف العام من سنة 1139 هـ، وخلال هذا اليوم أعلن الإمام محمد بن سعود حاكم الدولة رحمه الله تأسيس الدولة السعودية كاملة، ومن جانبه فقد أصدر الملك سلمان في شهر يناير بياناً يفيد بأن يوم ذكرى التأسيس السعودي يوم إجازة رسمية لجميع الموظفين والمدارس، والتي ستكون يوم الثلاثاء بتاريخ 22 فبراير للعام 2023م، ويصادفه 21 رجب من العام 1444ه.

اقرأ المزيد عن: لبس جنوبي عسيري في يوم التاسيس السعودي

لبس اهل الشمال نساء قديما في يوم التأسيس السعودي

من المعروف أن النساء السعوديات تتميز بلابسهم و زيهم الرسمي، سواء في القديم أو الحديث، فلم يتغير عنه شيئاً إلّا بأمور بسيطة جداً، حيث معروف لباسهم قديماً كانوا يرتدون العباءة والشيلة والبرقع، الذي يغطي الوجه، حيث كانت للمرأة طقوسها الخاصة قديمة.

الجدير بالذكر أن السعوديون يقيمون الاحتفالات في هذا اليوم الوطني ويرتدون الملابس التراثية، التي تعبر عن أصالة الشعب السعودي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.