جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تنشأ الرياح العالمية إذا سخنت الأرض بالتساوي. صواب خطأ

تنشأ الرياح العالمية إذا سخنت الأرض بالتساوي. صواب خطأ، بالتزامن مع بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام 2022 – 2023، لكافة المرحل التعليمية، يبدأ الكثير من الطلبة بالبحث عبر محركات البحث جوجل عن الأسئلة الصعبة التي تواجههم.

وقد رصدنا تصدر هذا السؤال، والذي شهد بحثاً مكثفاً عنه رغبة من الكثير من الطلبة الوصول إلى الإجابة الصحيحة خاصة أنه ينتمي إلى أسئلة الصح و الخطأ، ولمعرفة الإجابة الصحيحة تابعوا السطور التالية.

كيف تتكون الرياح

تتشكل الرياح من خلال تحرك الكتل الهوائية من مكان إلى آخر، وتكون حركتها أفقية، ويحدث ذلك بسبب اختلافات تجري وفقاً لقيم الضغط الجوي، وهو موجود بين منطقتين، هذا يفسر الحركة السريعة في الرياح عند المناطق الموجودة تحت تأثير الضغط الجوي المرتفع، بينما المناطق التي تكون تحت تأثير الضغط الجوي المنخفض تكون أقل سرعة، وتأخذ الرياح طاقتها من خلال الطاقة الشمسية.

أنواع الرياح

تأتي الرياح من مختلف الأقاليم والمناطق حول العالم، ولكل منها خصائص تميزها عن غيرها، وتأتي أنواع الرياح على النحو التالي:-

  • الرياح الموسمية.
  • الرياح الدائمة.
  • الرياح العالمية.

اقرأ المزيد عن : أي العبارات الآتية يمكن تقدير قيمتها بالعدد 90؟ %27 من 150 %30

تنشأ الرياح العالمية إذا سخنت الأرض بالتساوي. صواب خطأ

الكثير من الطلاب والطالبات يرغبوا بمعرفة الإجابة الصحيحة على هذا السؤال الذي تصدر محركات البحث، ويواجه الكثير صعوبة في حله، والإجابة هي:

العبارة خاطئة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.