جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد عيد الغطاس ٢٠٢٣ في مصر

موعد عيد الغطاس ٢٠٢٣ في مصر، مع بداية العام الجديد تبدأ العديد من المناسبات الدينية الخاصة بالطائفة المصرية في مصر، وهذا بدأ الكثير من المصريين بالبحث عن موعد عيد الغطاس للعام الجديد.

وقد تصدرت الأعياد المسيحية والقبطية محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك رغبة من الكثير من الأشخاص بمعرفة الموعد الصحيح للأعياد والمناسبات.

عيد الغطاس 2023

يعتبر من الأعياد المهمة لدى الطائفة المسيحية والذي يبحث عنه العديد من الأشخاص الذين يعتنقوا الديانة المسيحية.

ويعتبر هذا العيد لتأكيد معمودية يسوع على يد  يوحنا، وهو خاص بالمسيحية الشرقية، حيث يظهر هذا الأمر أن عيسى نفسه باعتباره ابن الله.

موعد عيد الغطاس ٢٠٢٣ في مصر

يأتي هذا العيد يوم الخميس بتاريخ 19 يناير الجاري بينما يقابله بالأشهر القبطية نحو 11 طوبة من العام 1739.

تحتفل العديد من الطوائف المسيحية بهذا العيد والتي تعتبره معجزة يسوع والتي استطاعت أن تحول الماء إلى الخمر خلال حفل الزفاف في ” قانا”، وهذا الأمر يعتبروه من الأمور التي تظهر ألوهية المسيح، كما أنها قوة إلهية خاصة به، ويُعلن هذا العيد ولادة طفل يستمر في النمو حتى الوصول إلى مرحلة البلوغ ويموت مثل الحمل القرباني.

اقرأ المزيد عن: رابط تسجيل تجنيد الجيش العربي 2023 القيادة العامة للقوات المسلحة

وهناك عدة أشكال للاحتفال بهذا العيد مثل: الغوص للصليب، وبركة الماء، وهي عادات وتقاليد عند المسيحية القدماء والتي تعود إلى المجتمعات الروم الأرثوذكس.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.