جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى ينزل دم تثبيت الحمل قبل موعد الدورة

متى ينزل دم تثبيت الحمل قبل موعد الدورة، تبحث الكثير من السيدات التي تنتظر ثبات حملها وتأكيده نزول بقعة دم تؤكد تثبيت الحمل.

حيث يعتبر نزول قطرات دموية أثناء فترة حمل الأولى من الأمور المقلقة والتي تسبب الخوف للسيدات، ولكن قد تنزل بعض قطرات الدم التي تؤكد ثبوت الحمل وهو أمر طبيعي عند الكثير من الحالات، ولكن هناك بعض السيدات التي لا تعلم ذلك الأمر.

متى ينزل دم تثبيت الحمل قبل موعد الدورة

الجدير بالذكر أن في في غالبية الحالات يظهر بقعة دم بسيطة في بداية الحمل، وهي تدل على بداية حدوث الحمل حيث تنغرس البويضة في جدار الرحم، الأمر الذي يؤكد حدوث الحمل بالفعل.

وتنزل هذه البقع عندما يتم تلقيح البويضة من قبل الحيوانات المنوية، فبالتالي فإن جدار الرحم عند المرأة الموجود به البويضات يتم تخصيبه وبعدها تنغرس البويضة بجدار الرحم لتنتج قطرات من الدم نتيجة التمزق في الأوعية الدموية ببطانة الرحم.

وليس من الضروري أن تنزل قطرات دم عند البعض، فهو أمر يختلف من سيدة لسيدة ولا يوجد موعد محدد لنزول الدم، ولكن الشائع فإن هذه القطرات تنزل في الأسابيع الثمانية الأولى من الحمل.

اقرأ المزيد عن: ما اعراض حبوب تنزيل الدورة الشهرية والحمل

أسباب نزول الدم في بداية الحمل

هناك بعض الاحتماليات المختلفة وأسباب متنوعة لنزول الدم في بداية الحمل ومن أهم تلك الأسباب ما يلي:-

  • حدوث تغييرات في عنق الرحم عند المرأة.
  • تعشيش البويضة وتلقيحها.
  • الإجهاض أو حدوث حمل خارج الرحم.
  • الإجهاد البدني الزائد.
  • الإصابة بورم ليفي.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.