جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كيفية صلاة الرغائب عند الشيعة في مفاتيح الجنان

كيفية صلاة الرغائب عند الشيعة في مفاتيح الجنان، بالتزامن مع الدخول بليلة الرغائب يبحث الكثير من الأشخاص من معتنقي الشيعية عن طريقة الصلاة بالتفصيل خلال هذه الليلة.

ماهي ليلة الرغائب ؟

تعتبر هذه الليلة ذات شأن عظيم وهي أول يوم للخميس في شهر رجب ويُطلق عليها اسم ليلة الرغائب، وهذه الليلة لها فضل كبير وعظيم وتعتبر ليلة مغفرة ورحمة، وفي هذه الليلة يتضاعف الأجر والحسنات، وهي ليلة لها منزلة كبير وعظيمة عند الله تعالى.

يجتهد العديد من الأشخاص في هذه الليلة المباركة بالتقرب إلى الله في العديد من الأعمال الصالحة والدعاء والاستغفار لكي يكفروا عن ذنوبهم ويكسبوا الأجر والحسنات.

اقرأ المزيد عن: مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة مكتوبة قصيرة

كيفية صلاة الرغائب عند الشيعة في مفاتيح الجنان

تعتبر هذه الليلة من الليالي التي تجتمع فيها الملائكة في الكعبة وفضلها يكون عظيم، ومن أفضل الأعمال في هذه الليلة صيام نهار يوم الخميس الذي يسبق الجمعة من شهر رجب، بالإضافة إلى الصلاة بين العشاء والعتمة.

صلاة الرغائب تتكون من 12 ركعة يتم فيها قراءة التشهد والتسليم بين كل ركعتين، ومن ثم قراءة سورة الفاتحة مرة واحدة، وقراءة سورة القدر 3 مرات، وسورة التوحيد 12 مرة، وبعد إتمام الصلاة بالكامل يتم التسبيح والاستغفار.

الجدير بالذكر أن المؤمنون يتسابقون في هذه الليلة المباركة على التقرب من الله بالأعمال الصالحة، وصوم نهاره والاستغفار والتسبيح، لأن الأجر يكون مضاعف في هذه الليلة العظيمة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.