جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم باقي على يوم التأسيس السعودي 2023

كم باقي على يوم التأسيس السعودي 2023، يتساءل عدد كبير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن عدد الأيام المتبقية على يوم التأسيس السعودي، وخلال المقال التالي سنتعرف على التفاصيل كاملة بشأن هذا اليوم المميز بالنسبة للمملكة العربية السعودية.

تحتفل السعودية بهذا اليوم من كل عام بنفس التاريخ والتوقيت، وذلك لأنه انعقد بموجب مرسوم ملكي، تم إصداره من خلال الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، وذلك للاحتفال بالوطن وعمقه التاريخي ورمزيته وعمقه الحضاري والثقافي والأثري، والذي قام بتأسيسها الإمام محمد بن سعود.

ما هو يوم التأسيس السعودي ؟

يعتبر مشروع وطني سعودي تم اعتماده من قبل الحكومة السعودية في العام 2022م، و1443 هجري، حيث أصدر الملك سلمان بعد عبد العزيز مرسوماً ملكياً يفيد باعتماد يوم 22 من شهر فبراير يوماً لتأسيس السعودية.

ويعود تاريخ هذا اليوم لقصة الجذور التاريخية الضاربة في عمق الاستقرار بني هنيفة في الجزيرة العربية اليمامة، والذي يعود نسبهم إلى آل سعود، وهذه النواة الأولى لتشكيل المملكة العربية السعودية، على الرغم من المحاولات المتكرر للسقوط بها ولكن آل سعود تمكنّوا من الدفاع عنها والنهوض بالحكم وحققوا دولة السعودية، حيث استطاعوا توحيدها في العام 1932م.

اقرأ أيضاً: تقويم 2023 هجري وميلادي pdf في السعودية

كم باقي على يوم التأسيس السعودي 2023

تصدر هذا السؤال محركات البحث وذلك باعتبار هذا اليوم يوم إجازة رسمية، ومدفوعة الأجر للموظفين سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

حيث يأتي يوم التأسيس السعودي بالتاريخ الهجري يوم الأربعاء الموافق 2 من شهر شعبان للعام 1444هـ، بينما يأتي بالتاريخ الميلادي في يوم 22 فبراير من العام 2023.

وبذلك فإن المتبقي على هذا اليوم الوطني قرابة الـ 53 يوماً، أي ما يقارب الشهرين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.