جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم باقي على نهاية الترم الثاني 1444 بالسعودية

كم باقي على نهاية الترم الثاني 1444 بالسعودية، يبحث الكثير من الطلبة وأولياء أمورهم عن موعد انتهاء الترم الثاني من العام الدراسي الحالي 1444هـ.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية بدأت بتطبيق أساليب متطورة وحديثة في التعليم، بالإضافة إلى اعتمادها نظام الثلاثة فصول للعام الدراسي كله، وهذه الأمور ساعد الطلبة على توفير طرق فعّالة للتعليم عبر استخدام التقنيات الحديثة والاستراتيجيات التي من شأنها أن تحسن مستوى الطلبة.

كم باقي على نهاية الترم الثاني 1444 بالسعودية

بدأ الترم الثاني يوم 4 ديسمبر ويستمر حتى 2 مارس من العام الجديد 2023 ميلادي، وبعدها يأخذ الطلاب والطالبات إجازة مدتها 10 أيام تقريباً.

أي المتبقي على نهاية الترم الثاني قرابة الشهرين تقريباً، وبعدها يستمتع الطلبة بالإجازة التي قدرها 10 أيام متتالية.

وبعدها يعود الطلبة إلى مقاعد الدراسة للبدء بالفصل الدراسي الثالث الذي يستمر حتى تاريخ 30 يونيو، وبعدها يحصل الطلاب على إجازة مطولة قدرها 3 شهور متتالية.

في حين تعتمد المملكة العربية السعودية على الاختبارات النهائية من أجل قياس مدى استيعاب الطلبة خلال العام الدراسي، وبناء على ما يتم تقديمه يتم وضع الدرجات والتقييم النهائي لكل طالب.

اقرأ المزيد عن: كم باقي على الاجازه المطوله 1444 في السعودية

وقد تصدر سؤال المتبقي على الترم الثاني محركات البحث في السعودية، وذلك بسبب كثرة السؤال عليه من قبل الطلبة، لمعرفة ترتيب أولياتهم ودراستهم ومتى يبدأون بمراجعة دروسهم لتقديم الاختبارات النهائية للفصل الثاني.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.