جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم باقي على الاختبارات النهائية 1444 العد التنازلي

كم باقي على الاختبارات النهائية 1444 العد التنازلي، أعلنت وزارة التربية والتعليم في السعودية عن مواعيد الاختبارات النهائية للعام 1444هـ – 2023 م.

ومنذ أن أعلنت عن الجدول بدأ الطلاب بالبحث عن جدول الاختبارات النهائية وكم يوم متبقي لها، وغيرها الكثير من الأسئلة التي تم رصدها عبر محركات البحث.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية قامت بتحديد موعد البدء والانتهاء من الاختبارات بشكل عام على مدار العام الدراسي 1444هـ بالإضافة إلى تحديد مواعيد العطل والإجازات الرسمية في المملكة.

كم باقي على الاختبارات النهائية 1444 العد التنازلي

وفقاً لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، فإن أولى اختبارات العام الدراسي سيكون يوم الأحد الموافق 20 من شهر ذي القعدة من العام 1444هـ، ويصادفه بالأشهر الميلادية 19 يونيو – حزيران 2023م.

وقد تستمر أيام الامتحانات إلى نحو 12 يوماً، وتنتهي في يوم الخميس الموافق 1 من شهر ذي الحجة، والذي يصادفه في الأشهر الميلادية 30 يونيو من العام 2023م.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية بدأت بتطبيق أساليب متطورة وحديثة في التعليم، بالإضافة إلى اعتمادها نظام الثلاثة فصول للعام الدراسي كله، وهذه الأمور ساعد الطلبة على توفير طرق فعّالة للتعليم عبر استخدام التقنيات الحديثة والاستراتيجيات التي من شأنها أن تحسن مستوى الطلبة.

اقرأ أيضاً: إجازة يوم التأسيس ١٤٤٤ للموظفين في السعودية

كما أن السعودية تعتمد على الاختبارات النهائية من أجل قياس مدى استيعاب الطلبة خلال العام الدراسي، وبناء على ما يتم تقديمه يتم وضع الدرجات والتقييم النهائي لكل طالب.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.