جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تكون درجة الحرارة منخفضة عند خط الاستواء . صواب خطأ بيت العلم

تكون درجة الحرارة منخفضة عند خط الاستواء . صواب خطأ بيت العلم، بالتزامن مع الدخول الفعلي في الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام 2022 – 2023، لكافة المرحل التعليمية، يبدأ الكثير من الطلبة بالبحث عبر محركات البحث جوجل عن الأسئلة الصعبة التي تواجههم.

وقد رصدنا تصدر هذا السؤال، والذي شهد بحثاً مكثفاً عنه رغبة من الكثير من الطلبة الوصول إلى الإجابة الصحيحة خاصة أنه ينتمي إلى أسئلة الصح و الخطأ، ولمعرفة الإجابة الصحيحة تابعوا السطور التالية.

تكون درجة الحرارة منخفضة عند خط الاستواء . صواب خطأ بيت العلم

تعتبر الأرض كروية وتنقسم بواسطة خط وهمي تُسمى خطوط الطول ودوائر العرض، وهذه الخطوط يتم استخدامها من أجل تحديد الإحداثيات او مناطق معينة.

بينما الإجابة على السؤال المطروح في الأعلى، فإن درجة الحرارة عن خط الاستواء تكون مرتفعة وكلما اقتربنا من هذا الخط الوهمي ترتفع درجات الحرارة أكثر.

بينما يتم انخفاض درجات الحرارة كلما ابتعدنا عن خط الاستواء، وبذلك نصل إلى القطبين الجنوبي والشمالي، واللذان يُعدان أبرد مناطق الكرة الأرضية.

الجدير بالذكر أن طول خط الاستواء يبلغ نحو 40.070 كيلو مترًا، حيث أنه يقسم الكرة الأرضية إلى نصفين وهو خط أفقي.

اقرأ المزيد عن: تنشأ الرياح العالمية إذا سخنت الأرض بالتساوي. صواب خطأ

إذن فإن الإجابة على سؤال: تكون درجة الحرارة منخفضة عند خط الاستواء . صواب خطأ بيت العلم ؟

الإجابة: العبارة خاطئة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.