جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تصويب أوضاع العمالة الوافدة في الأردن 2023

تصويب أوضاع العمالة الوافدة في الأردن 2023، يبحث العديد من المستخدمين عن القرارات الجديدة بحق العمالة الوافدة بعد إقرار وزارة العمل في الأردن على عدة قوانين جديدة تتعلق بالعمالة الغير أردنية.

عملت وزارة العمل في الأردن على إنشاء غرفة استماع للشكاوي والاستفسار من أجل تحسين الأوضاع المعيشية والظروف الصعبة التي يمر بها العمالة الوافدة إلى الأردن من أجل البحث عن عمل، وقد قالت الوزارة أنها ستعمل على استماع المشكلات ومحاولة حلها بأسرع وقت ممكن بالإضافة إلى تنفيذ طلباتهم بكل أمانة ومصداقية.

تصويب أوضاع العمالة الوافدة في الأردن 2023

أعلنت الحكومة في الأردن أنها تعمل جاهداً من أجل إضافة عدة قوانين من شأنها التسهيل على العمالة الغير أردنية من أجل السفر والمغادرة من الأردن، وذلك للبحث عن عمل، كما أن الحكومة عملت على تسهيل السماح بالسفر للغير أردنيين من غير أي مضايقات أمنية داخل المملكة.

وذلك بسبب حماية العمالة من انتشار فيروس كورونا، حيث أن هناك العديد من المنشئات التجارية والمصانع التي أغلقت أبوابها بسبب الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها بسبب فيروس كوفيد 19.

حيث اتخذ يوسف محمود الشمالي وزير العمل في الأردن العديد من القرارات التي من شأنها إعفاء العمالية الوافدة والغير أردنية من العديد من الأمور وذلك لفض النزاع والمشاكل في السوق الأردني، وتعرض العديد من المصانع والمنشآت التجارية للإغلاق بسبب سوء الأحوال الاقتصادية جرّاء تفشي فيروس كورونا.

اقرأ المزيد عن: سعر الكاز في الاردن لعام 2023

وتأتي هذه القرارات على النحو التالي:-

  • الإعفاء الكامل لأصحاب العمل من رسوم التصاريح المطلوبة.
  • الإعفاء الكامل لأصحاب العمل من جميع غرامات التأخير.
  • الإعفاء الكامل للعمالة الوافدة من غرامة التأخير.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.