جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تزداد حجوم ذرات عناصر المجموعة الواحدة كلما اتجهنا الى أسفل المجموعة في الجدول الدوري صواب خطأ

تزداد حجوم ذرات عناصر المجموعة الواحدة كلما اتجهنا الى أسفل المجموعة في الجدول الدوري صواب خطأ، بالتزامن مع الدخول الفعلي في الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام 2022 – 2023، لكافة المرحل التعليمية، يبدأ الكثير من الطلبة بالبحث عبر محركات البحث جوجل عن الأسئلة الصعبة التي تواجههم.

وقد رصدنا تصدر هذا السؤال، والذي شهد بحثاً مكثفاً عنه رغبة من الكثير من الطلبة الوصول إلى الإجابة الصحيحة خاصة أنه ينتمي إلى أسئلة الصح و الخطأ، ولمعرفة الإجابة الصحيحة تابعوا السطور التالية.

تزداد حجوم ذرات عناصر المجموعة الواحدة كلما اتجهنا الى أسفل المجموعة

في الحقيقة يتم تحديد نصف القطر الخاص بالذري ونعتبره مسافة بين نواة ذرتين متطابقتين ومرتبطتين ببعضهم البعض، بالتالي يتناقص النصف القطر الذري للذرتين بشكل عام، من اليسار حتى اليمين خلال فترة من الزمن، بالإضافة إلى أن يزيد نصف القطر الذري الخاص بالذرات عموماً من الأعلى إلى الأسفل بداخل المجموعة نفسها.

عند زيادة حجم ذرات العناصر في المجموعة الواحدة عند الاتجاه إلى الأسفل في المجموعة بالجدول الدوري تؤدي هذه العملية إلى زيادة نمو الشحنة النووية إلى الجذب الإلكتروني وبشكل كبير، الأمر الذي يجعلها أقرب إلى النوى، ويزداد بالتالي عدد مستويات الطاقة في المجموعة إلى أسفل، وذلك نظراً وجود مسافة أكبر بين المدار الخارجي والنواة.

اقرأ المزيد عن: موحد المحلي الثالثة اعدادي 2023 في المغرب

إذن فإن الإجابة الصحيحة على سؤال: تزداد حجوم ذرات عناصر المجموعة الواحدة كلما اتجهنا الى أسفل المجموعة في الجدول الدوري صواب خطأ هي:

الإجابة صحيحة ( صح ).

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.