جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

السهلي وش يرجع ؟

السهلي وش يرجع ؟ يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة أصول العائلات العربية، وخاصة في شبه الجزيرة العربية التي سكنتها المئات من القبائل العربية، وخلال المقال التالي سنضع بين أيديكم التفاصيل كاملة.

تعتبر قبيلة السهلي من القبائل العربية التي تنتمي إلى قبيلة الهوازية، وهي من قبيلة عدنانية، والتي تعتبر من أشهر وأكبر القبائل العربية في المملكة العربية السعودية.

السهلي وش يرجع ؟

يرجع أصل عائلة السهلي إلى أنس بن ربيعة بن معب بن أبي بكر بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، ويعود هذا النسل إلى سيدنا إبراهيم عليه السلام، والذي تمركز في المملكة العربية السعودية وتحديداً في نجد.

ويقول خبراء التاريخ أن الكثير من القبائل العربية ساهمت بشكل فعلي في تكوين سلطة كبيرة في المنطقة العربية، خاصة أن هذه القبائل استمرت وتقدمت بشكل كبير، وانتشرت القبائل في جميع الدول العربية وتوسعت في البلاد.

والجدير بالذكر أن كل قبيلة اتخذت من المكان الذي سيطرت عليه مكاناً لها وأصبحت تعود إليه وتأصلت به وترسخت فيه، حيث لكل قبيلة مميزاتها التي تميزها عن غيرها من القبائل.

اقرأ المزيد عن: الجريسي وش يرجع ؟

الجدير ذكره أن السهيلي تعود في أصولها إلى قبيلة الهوازية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.