جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أي العبارات الآتية يمكن تقدير قيمتها بالعدد 90؟ %27 من 150 %30

أي العبارات الآتية يمكن تقدير قيمتها بالعدد 90؟ %27 من 150 %30، حيث تصدر هذا السؤال بالتزامن مع البدء الفعلي للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام 2022 – 2023 م.

النسبة المئوية تستخدم في الكثير من المجالات، كحساب مقدر الخصم على منتج معين في المتاجر، أو في الإحصاءات المختلفة والمتنوعة، أو في حساب قيمة الفائدة في البنوك، أو معرفة نسبة الربح في الشركات والمتاجر والمحلات التجارية، وغيرها الكثير.

وهي عبارة عن رقم على هيئة كسر من مئة، وخلال السطور التالية من موقع جورتن نيوز سنقدم لكم الإجابة الصحيحة على السؤال السابق.

مفهوم النسبة المئوية

تُعرف النسبة المئوية على أنها النسبة التي يتشكل منها العدد من مئة الجزء الثاني، ويتم التعبير عنها بالرمز رياضيات على شكل (%).

اقرأ المزيد عن: لكل معدن لون خاص يميزه عن غيره من المعادن . هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة؟ أفسر إجابتي

أي العبارات الآتية يمكن تقدير قيمتها بالعدد 90؟ %27 من 150 %30

يرغب الكثير من الطلاب والطالبات معرفة الإجابة الصحيحة على هذا السؤال ضمن مسألة في مادة الرياضيات، وتتيح المسألة خيارات ثلاثة وهي 90 بالمئة أم 27 بالمئة أم 30 بالمئة، وإليكم الإجابة كما هو موضح بالأسفل.

إن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال ضمن الخيارات الثلاثة المطروحة ستكون ما يلي:-

الإجابة الصحيحة هي: 30% من 298.

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال التعليمي، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.